سلايدرصحة

هذا ما قامت به وزارة الصحة تجاه الطفلة التي تعاني مرضا لازمها منذ ولادتها

فلاش أنفو 24

في بلاغ أصدرته وزارة الصحة يوم 12 يوليوز الجاري، جاء فيه: استقبل المستشفى الإقليمي للخميسات، يوم الإثنين8 يوليوز2019، الطفلة (ز.خ) ، البالغ عمرها 8 سنوات، والتي تعاني مرضا لازمها منذ ولادتها، مما أدى إلى تفاقم وضعها الصحي ، وذلك فور علم وزارة الصحة بحالتها الصحية من خلال الفيديو الذي نشر بمواقع التواصل الاجتماعي,
وقد تم فحص هذه الطفلة في قسم المستعجلات من طرف طبيب مختص في جراحة الأطفال، وأجريت لها جميع الفحوصات والعلاجات الأولية اللازمة، وتشمل الفحوصات والتحاليل المخبرية والفحص بالأشعة. كما تلقت أيضا علاجات موضعية على مستوى الرجل، وكذا بواسطة المضادات الحيوية الوريدية.
وبعد استقرار حالتها الصحية، تم نقلها إلى المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط، من أجل إخضاعها للفحص بالرنين المغناطسي (IRM)، بهدف تشخيص المرض وتحديد طرق التكفل الطبي والجراحي المناسبة.
والجدير بالذكر حسب البلاغ، أن الطفلة المعنية لم يسبق لها ولوج أي مستشفى، وهي حاليا تحت الرعاية السوسيو- طبية بمصلحة طب الأطفال بالمستشفى الإقليمي بالخميسات، حيث تتابع علاجاتها، في انتظار عرضها يوم الإثنين 15 يوليوز 2019على أخصائي جراحة الأعصاب والدماغ بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا.
وللإشارة فقد تكفلت وزارة الصحة بمصاريف علاج واستشفاء هذه الطفلة، وذلك مراعاة لظروفها الاجتماعية، كما أن والدها لا يتوفر على بطاقة الراميد ولا على أية تغطية صحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى