ثقافة وفنونسلايدر

ندوة إقليمية بمراكش تناقش موضوع “الابتكار والأمن الإلكتروني” في مجال الطيران المدني

انطلقت، اليوم الثلاثاء بمراكش، أشغال ندوة إقليمية حول موضوع “الابتكار والأمن الإلكتروني” في مجال الطيران المدني.

ويشارك في هذه الندوة، المنظمة من قبل المنظمة العربية للطيران المدني بشراكة مع المؤتمر الأوروبي للطيران المدني واللجنة الإفريقية للطيران المدني وبدعم من وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، حوالي 30 خبيرا دوليا سيؤطرون ويديرون مختلف دورات هذا اللقاء، وكذا أزيد من 140 مشاركا يمثلون أربعين بلدا وسبع منظمات دولية و15 فاعلا صناعيا.

ويناقش هذا اللقاء، الممتد إلى غاية 30 يناير الجاري، “البيئة التشريعية والقانونية في مجال الطيران المدني”، و”مساهمة التكنولوجيا والابتكار في محاربة تهديدات أمن الطيران المدني”، و”مفاتيح وتحديات الصناعة في مجال تحسين التكنولوجيات ضد الهجمات السيبرانية”.

وسيتطرق المشاركون إلى تأثير الابتكار على أمن الطيران المدني واستعراض آخر الحلول المبتكرة المتصلة بأمن الطيران المدني، وكذا التهديدات القائمة وتدابير التخفيف، لاسيما في الممارسات الصناعية المرتبطة بالأمن السيبراني.

وسيمكن هذا الحدث الإقليمي من تقاسم المعطيات والمعلومات ومقتضيات دولية أخرى على صلة بالأمن السيبراني وتحديد المداخل الأساسية لبلورة خارطة طريق مشتركة تقلص من حجم التهديدات.

وينظم على هامش الندوة، معرض تفاعلي تعرض فيه أحدث تقنيات في مجال أمن الطيران المدني ومجموعة من المنتجات والخدمات، إذ سيشكل فرصة للمشاركين للتعرف والتواصل مع المصنعين ومقدمي الخدمات على علاقة بالمجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى