الأخبار الوطنيةسلايدر

“مولاي حفيظ العلمي” يترأس المناظرة الجهوية للتجار بجهة العيون الساقية الحمراء.

العيون:اميمة وكريم

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات العيون الساقية الحمراء، يومه الاثنين 23 أبريل2019 بقاعة الإجتماعات ولاية جهة العيون الساقية الحمراء ، المناظرة الجهوية للتجارة تحت شعار “التنمية الجهوية إكراهات وتحديات”.

عرف حفل الإفتتاح حضور وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والإقتصاد الرقمي”مولاي حفيظ العلمي”، ووالي جهة العيون الساقية الحمراء “عبد السلام بكرات”. كما شارك في هذه المناظرة السادة أعضاء الغرفة، ورؤساء وممثلو الجمعيات المهنية، ورؤساء وممثلو المصالح الخارجية، وعرف متابعة إعلامية مهمة.

إفتتح الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، متبوعة بالنشيد الوطني، وبعده ألقى السيد رئيس غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة العيون الساقية الحمراء،كلمته الترحيبية حيث رحب بالحضور الكريم كما نوه بالدور التي تلعبه هذه المناظرة في العديد من الإكراهات والمشاكل التي يعاني منها التجارة بالجهة.

وبعده ألقى والي الجهة”عبد السلام بكرات” كلمته وهي ضرورة الإسراع بتنزيل الإختصاصات الموجهة للجهات قصد الإقلاع الإقتصادي، وكذلك العمل عى الإستقبال المستمر وتيسير عمله.

من جهته أكد “مولاي حفيظ العلمي” وزير الصناعة والإستثمار والإقتصاد الرقمي، خلال كلمته الإفتتاحية أن قطاع التجارة يعتبر من الركائز الأساسية للاقتصاد الوطني، واعتبر أن التجار الصغار الذين يقومون بتجارة القرب ويخوضون منافسة شرسة تواجههم تحديات كبيرة تهم بالأساس، صعوبة المنافسة مع التجار الكبار وتنامي التجارة الإلكترونية وتداعياتها على أداء التجار الصغار.

وشدد أن القطاع التجاري يشكل أحد أهم الرهانات الوطنية، خاصة على الصعيد الإجتماعي عبر توفيره لمناصب الشغل وتحسين الظروف الإجتماعية للتجار، وكذا على المستوى الإقتصادي لكونه يؤثر بشكل مباشر على القدرة الشرائية للمواطنين، لكونه ثاني قطاع مشغل بالمغرب.

وفي الأخير قام الوفد برئاسة رئيس الغرفة بزيارة تفقدية رفقة الوزير بزيارة لمقر الغرفة حيث أعجب بالبنيات التحتية وكذا التجهيزات التي تتوفر عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى