سلايدر

مهرجان القاهرة السينمائي يوقع اتفاقية تعاون مع مبادرة “iRead” لدعم كتابة القصة القصيرة والسيناريو

*فلاش انفو 24*                                                                                                                                                                                                                                                                                               

وقعت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي اتفاقية تعاون مع مبادرة “iRead” للكتابة، ضمن فعاليات الدورة الـ41 التي تُقام في الفترة ما بين 20 إلى 29 نونبر 2019، لدعم كتابة القصة القصيرة والسيناريو.

ووقع البروتوكول السيناريست والمنتج السينمائي محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والكاتبة شيرين راشد صاحبة مبادرة “iRead”، وإنجي الصبان الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة “فيكتوري لينك” وشريكة في مبادرة “iRead” بحضور الكاتب والروائي أحمد مراد.

وكشفت إنجي الصبان أنه بموجب مذكرة التفاهم سيتم الإعلان عن مسابقة “iRead Awards” التي تنقسم لشقين، هما: كتابة سيناريو على أن يكون مقتبساً من إحدى الروايات، وكتابة القصة القصيرة.

وأوضحت أنه سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين في احتفالية كبرى خلال فعاليات الدورة المقبلة من مهرجان القاهرة السينمائي بدار الأوبرا المصرية.

وأعرب السيناريست والمنتج السينمائي محمد حفظي عن سعادته بهذا الاتفاق، متوقعاً نجاح المسابقة في الكشف عن مواهب جديدة من شأنها خلق جيل جديد من الكُتاب المصريين يستطيع إثراء المحتوى والموضوعات التي تقدم للسينما، وكذلك خلق حالة إبداعية تعيد السينما المصرية لعصرها الذهبي.

من جانبها، أعربت الكاتبة شيرين راشد عن حماسها الشديد لهذه المسابقة، قائلة: “نأمل أن تصبح جزءاً من فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في الأعوام المقبلة”.

واعتبرت المبادرة جزءاً مهماً من الجهد الموجه لإحياء عادة القراءة مرة أخرى، خاصة لدى فئة الشباب في مصر والوطن العربي.

وعقب توقيع البروتوكول، قال الكاتب أحمد مراد، إن اكتشاف مواهب جديدة يعتبر من أهم أهداف المسابقة، حيث إن التنوع في الموضوعات وأساليب التناول، هما ما يحفزان الرغبة في القراءة لدى الشباب، خاصة حين تكون هذه المواهب في نفس فئتهم العمرية، إذ تستطيع عرض اهتماماتهم ومشاكلهم بالشكل المناسب.

 

 

بيت الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى