دوليةسلايدر

منع العنف ضد المرأة ودعم الناجيات منه محور فعالية عربية أممية دجنبر المقبل

*فلاش أنفو24*

 

تنظم جامعة الدول العربية بشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة وصندوق الأمم المتحدة للسكان، يوم 8 دجنبر المقبل ، فعالية تتمحور حول منع العنف ضد المرأة ودعم الناجيات منه في المنطقة العربية.

وذكرت الجامعة العربية، في بيان، أصدرته اليوم الأربعاء ، بمناسبة الاحتفال بحملة الـ16 يوما للتحسيس بالعنف الممارس ضد النساء، التي تنطلق بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة الذي يصادف 25 نونبر من كل سنة ، ويمتد إلى غاية العاشر من دجنبر المقبل ، أنها تجدد من خلال هذه الفعالية الالتزام المشترك والشراكة القوية لمنع العنف ضد المرأة ودعم الناجيات منه في المنطقة، مؤكدة أنها تولي اهتماما كبيرا للقضاء على العنف ضد المرأة.

واشارت إلى أن الاستراتيجية والخطة التنفيذية “أجندة تنمية المرأة في المنطقة العربية 2030″، خصصت محورا كاملا للقضاء على العنف ضد المرأة والفتيات ينادي بتحقيق “تمتع المرأة والفتيات بالحق في العيش في مجتمع خالي من جميع أشكال العنف ضد المرأة، وأن تكون هناك مكانة تشريعية، وحماية اجتماعية وصحية تحظى بها جميع النساء والفتيات اللاتي تعانين والناجيات من العنف وعواقبه”.

وطالبت الجامعة العربية بالعمل على تعزيز حقوق المرأة من أجل مستقبل متساو، من خلال المساواة في الأجر، وفي الرعاية غير مدفوعة الأجر وفي الأعمال المنزلية، ووضع حد للتحرش الجنسى والعنف ضد النساء والفتيات، وتوفير خدمات صحية تستجيب لاحتياجاتهن، والمشاركة المتساوية في الحياة السياسية وفي اتخاذ القرار في جميع أوجه الحياة.

وأطلقت هذه السنة، الحملة العالمية “16 يوما من النشاط للقضاء على العنف ضد النساء والفتيات”، تحت شعار “الذكورة الإيجابية .. الرجال والفتيان يناهضون العنف ضد النساء والفتيات”، في أفق حث الرجال على الانخراط في تقييم نقدي، بغية النهوض بحقوق النساء ومساءلة اللامساواة والتمييز والرفع من الوعي الجماعي العام حول هذه الظاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى