الأخبار الوطنية

معهد الجزيرة للصحافة وعلوم الاتصال يخلد أسبوع المقاومة تحت شعار ” تاريخنا.. جزء من هويتنا “

متابعة// م. بوفدام

تخليدا للذكرى 78 لتقديم وثيقة الاستقلال، وضمن سلسلة الأنشطة التي ينظمها معهد الجزيرة للصحافة وعلوم الاتصال بالداخلة في سياق أسبوع المقاومة المنعقد تحت شعار ” تاريخنا.. جزء من هويتنا ” التي يخلد من خلال معهد الجزيرة للصحافة وعلوم الاتصال هذه المناسبة الوطنية.
نظم المعهد بشراكة مع النيابة الجهوية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالداخلة، ندوة فكرية يومه الأربعاء 12 يناير 2022، تحت عنوان: “دور الإعلام في مقاومة الاستعمار والدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة”، مما أتاح الفرصة لتسليط الضوء على جانب من تاريح الحركة الوطنية المغربية.
الندوة التي أشرف على تأطيرها الأستاذة سلم التيروز النائبة الجهوية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، وأحمد دريوش مدير نشر جريدة فاص الإلكترونية، وذلك بحضور إعلاميين وأساتذة باحثين إلى جانب طلبة معهد الجزيرة للصحافة وعلوم الاتصال.
كما يأتي تنظيم هذه الندوة، بهدف إبراز الأدوار الهامة التي لعبها الإعلام الوطني في مقاومة الاستعمارين الفرنسي والاسباني، إلى جانب مهامه المستمرة في الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة ضد أطروحات الانفصال التي تستهدف بلادنا.
وفي هذا الصدد شكلت هذه الندوة العلمية فرصة لانفتاح طلبة معهد الجزيرة للصحافة وعلوم الاتصال على المجتمع بصفة عامة، ومحيطه الإعلامي والصحفي على وجه الخصوص، وذلك في إطار استراتيجية المعهد الرامية إلى توفير الفضاءات والظروف التحصيل العلمي والأكاديمي للطلبة المنتسبين لهذا الصرح الإعلامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى