سلايدرمجتمع

مشاركة هيئات مهنية في اجتماع تحضيري لتأسيس الفيدرالية الجهوية للسياحة بمراكش

فلاش انفو24

تم مؤخرا بمراكش خلال لقاء عرف مشاركة مائة ممثل عن فيدراليات المهن والجمعيات الجهوية للسياحة، الاعلان عن إحداث الفيدرالية الجهوية للسياحة بجهة مراكش آسفي. ويندرج إحداث هذه الفيدرالية بمبادرة من الكونفدرالية الوطنية للسياحة في إطار تفعيل سياسة الجهوية المتقدمة تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية. كما يجسد سعي الكونفدرالية الوطنية للسياحة إلى ترجمة أحد التزاماتها الرئيسية في مجال النهوض بحكامة القطاع والمتمثل في احداث فيدراليات جهوية للسياحة.

وستتيح هذه الفيدراليات الجهوية للكونفدرالية الوطنية للسياحة التوفر على حلقة وصل جهوية تمثيلية للمهنيين وايلاء الأهمية للقطاع على المتسوى الجهوي والوطني. وتتكون الفيدراليات الجهوية للسياحة من مختلف الجمعيات المهنية الجهوية من أجل تسهيل عملية التواصل بين مختلف الفاعلين وتعزيز الأنشطة على المستوى الجهوي وتشجيع ابرام الشراكات مع المنتخبين والإدارة ، ووضع وتفعيل خارطة طريق جهوية موحدة ورؤية مشتركة وبلورة عقود برامج جهوية.

وفي أعقاب هذا الاجتماع تدارس ممثلو الجمعيات المهنية لجهة مراكش آسفي مشروع القانون الأساسي للفيدرالية الجهوية للسياحة لجهة مراكش آسفي من أجل اقتراح التعديلات الضرورية ووضع اللمسات الأخيرة على النصوص التنظيمية.

يشار إلى أن الجمع العام التأسيسي لهذه الفيدرالية سيعقد يوم 21 يونيو الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى