سلايدرمجتمع

مركز حقوقي بسيدي يحي الغرب يراسل عامل إقليم سيدي سليمان حول قرعة المسجلين للاستفادة من دور الصفيح بالمنطقة

*فلاش أنفو 24*

 

توصلت “فلاش أنفو 24” بنسخة من رسالة وجهها المركز المغربي لحقوق الانسان فرع سيدي يحي الغرب الى السيد عامل إقليم سيدي سليمان بخصوص تفعيل مسطرة أجرأة القرعة للمسجلين للاستفادة من دور الصفيح بسيدي يحي الغرب
نص المراسلة كالتالي:

 

علاقة بالموضوع المشار إليه نخبركم السيد العامل المحترم انه من خلال انخراطنا الجاد في حلول ملف السكن العشوائي بسيدي يحي الغرب و تتبع مراحل و جميع حيثيات اشغال تجزىة الوحدة 04 ، قد ندكر بالمعاناة اليومية لساكنة دور الصفيح مع حر الصيف و شدة قساء البرد شتاءا و الهجمات المتالية للناموس و الجردان على الاطفال و غيرها …..
قد استبشرنا خيرا بمآل اشغال التجزئة و ربط أمل المستفيدين بمحضر اجتماع 03_05_2019 الدي من خلاله يؤكد بطاقة تقنية للمنضومة المحلية التي شملت جميع المصالح المعنية و التي صادقت على المطالب المشروعة للمسجلين للإستفادة
وبناء عليه قد شكلنا لجنة قدمت على زيارة السيد الكاتب العام يومه 05-09-2019 من أجل مناشدة الجهات المعنية لسلك مسطرة القرعة جوابا على الطلبات الملحة للسكان وبعدها انتقلنا الى عقد لقاءات مع السيد الباشا الحالي لمدينة سيدي يحي الغرب وقد اكدنا الرسالة مرفوقة بلائحة عبارة عن نمودج من معلومات المواطنين الدين في حالة تأهب و استعداد لإجراء القرعة من دوار السكة مع الاهتمام و المراعاة لجميع مضامين القانون.

و ليكن في علمكم السيد العامل المحترم ان التجزئة السكنية قد نهشت من جميع المواقع الاستراتيجية بالشراكة مع بعض السماسرة المحترفين بسلوكاتهم المشينة التي تنطوي على خلق الفتنة و الإضلال .

ومن غير المنطق و القانون أن تستفيد مؤسسة العمران في المرحلة الأولى و غيرها ….. حصة الأسد من المساحة و عدد البقع و السيطرة على المواقع المهمة عكس المطالبين بالحق يتم تفويت بقعهم للغير و تمويههم بالمستقبل المفقود ، الشئ الخطير الدي قد حرك مشاعر المتضررين وأعطى اشارات احتقان شديد باعتباره انتهاك مقصود يدخل في سلم الحيف و الحگرة .

لدا نناشدكم السيد العامل المحترم إعادة رد اعتبار كرامة المواطنين و انصافهم من حيث تمكينهم من بقعهم الأرضية ودلك بالسهر على تفعيل مسطرة أجرأة القرعة التي فرضت نفسها في الوقت الراهن و تعبيرا عن حسن نية الإدارة في الحلول الجدرية لملف السكن مع العلم ان الضروف تتناسق مع المطلب المشروع.

عن الفرع المحلي للمركز المغربي لحقوق الانسان بسيدي يحي الغرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى