سلايدرمجتمع

مرضى بمراكش يشتكون غياب مادة الأنسولين من المراكز الصحية

*فلاش انفو 24*

 

بلغ إلى علم “فلاش انفو 24” أن العديد من مرضى السكري بمدينة مراكش، يشتكون من اختفاء مادة الانسولين من المستوصفات العمومية لأسباب وصفتها بعض المصادر بالمجهولة.

وندد العديد من المواطنين في تصريحات متطابقة باختفاء هذه المادة الحيوية في حياة مرضى السكري، مؤكدين أنهم توجهوا في العديد من المرات إلى مستوصفات الأحياء من أجل الحصول على هذه المادة الحيوية إلى انهم ووجهوا بعدم توفرها ،بداعي نفاذ الاحتياطي من الانسولين و أن المستوصفات لم تتوصل بعد بهذه المادة من الجهات المسؤولة .

وتقول إحدى المشتكيات في تصريح لفلاش انفو 24: “كلما توجهت إلى المستوصف الذي اعتدت أن أجلب منه دواء الأنسولين يقابل طلبي بالرفض، بدعوى أن الدواء غير متوفر وقد نفد”، مؤكدة أن هذه الحالة دامت لقرابة أسبوع.

وتشير المشتكية إلى أن حياتها مرتبطة بدواء الأنسولين، إذ إنه نظرا لإصابتها بمرض السكري من الدرجة الثانية فهي تحتاج إلى أربع جرعات يومية من هذا الدواء ليبقى مستوى السكري مستقرا في جسدها، إلا أنها اليوم مهددة بارتفاع مستواه إذا ما نفدت كميته.

وتطالب امرأة أخرى بضرورة الإسراع في إيجاد حل للمشكلة وتوفير دواء الأنسولين حتى لا يؤدي نفاده إلى عواقب قد لا تحمد عقباها، خاصة أن من يقبلون على جلب الأنسولين من المراكز الصحية العمومية هم من أسر ضعيفة لا يستطيعون اقتناءه من الصيدليات نظرا لغلاء ثمنه وقلة حيلتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى