حوادثسلايدر

مرصد حقوقي يذكر والي جهة مراكش بشكاية اسرة تعرضت لحادث مصعد بسوق ممتاز

ذكر المكتب الجهوي مراكش آسفي، للمرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام، في مراسلة جديدة لوالى جهة مراكش اسفي. بشكاية، مع طلب فتح تحقيق.

بخصوص أسرة مراكشية تعرضت يوم 25 من شهر يناير المنصرم لحادث داخل أحد الأسواق الممتازة وهو سوق ” أسواق السلام” المتواجد بشارع الحسن الثاني بمراكش.

وسبق للمرصد أن أثار أن وقائعها الأليمة تتلخص في كون أسرة السيد رضى وردان، قصدت بمعيته، السوق الممتاز أسواق السلام للتبضع، وبعد ركن الييد رضى لسيارته بالمرآب الخاص بالسوق، استعملت والدته وزوجته بمعية بنتيه التوأمين المصعد الكهربائي الذي يمكن من ولوج مرافق المتجر، ومباشرة بعد الصعود إليه، فوجئت والدته التي تبلغ من العمر 78 سنة، و زوجته و التوأمين في الشهر التاسع، فوجؤوا بأن بساط المصعد يتحرك دون أن يواكب ذلك تحرك الرابطين الأيمن والأيسر، الشيء الذي تسبب في سقوطهم فوق البساط المتحرك، مما تسبب لهم في عدة أضرار جسيمة، مادية ومعنوية، دون أن يتلقوا أي مساعدة من مسؤولي المؤسسة التجارية.

لذلك، تقدم المرصد إلى الوالي بهذا التذكير، لكون هذه الحادثة ليست ولم تكن معزولة، ولكون العديد من المتاجر تستعمل مثل هذه المصاعد، دون أدنى حماية للمستهلكين الوافدين عليها.
كما أكد طلبه الرامي إلى فتح تحقيق شفاف وشامل في هذه الواقعة، خاصة وأن الضابطة القضائية بالدائرة الثامنة للأمن حضرت إلى موقع الحادث، و بعد أن تم نقل المصابين الى المستشفى، عملت على إنجاز محاضر إستمعت من خلالها الى المتضررين.
غير أنه، وللأسف، منذ تاريخ الحادثة، في 25 من يناير الماضي، لم يتلق المتضررون أي جواب لا من طرف الضابطة القضائية ولا من طرف النبابة العامة، رغم أن السيد رضى وردان تردد عدة مرات على مقر دائرة الأمن.

وناشد المكتب الجهوي للمرصد، والي الجهة من أجل العمل على فتح تحقيق شامل في ما تعرضت له أسرة السيد رضى وردان وترتيب جميع الجزاءات القانونية اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى