الأخبار الوطنيةسلايدر

مراكش تستضيف الدورة الخامسة للمنتدى الإقليمي الافريقي للتنمية المستدامة

أعلنت اللجنة الاقتصادية لإفريقيا، اليوم الجمعة، أن الدورة الخامسة للمنتدى الإقليمي الإفريقي للتنمية المستدامة، ستنعقد من 16 إلى غاية 18 أبريل بمراكش، تحت شعار “تمكين الأشخاص وضمان الإدماج والمساواة”.

وأوضح بلاغ للجنة الاقتصادية لإفريقيا، الجهة المنظمة، بتعاون مع مفوضية الاتحاد الإفريقي، والبنك الإفريقي للتنمية، ومنظومة الأمم المتحدة، أن هذا المنتدى يعد منصة للمنظمات الحكومية الدولية، تهدف بالأساس إلى تتبع التقدم المحرز، وتقاسم الخبرات والتجارب والدروس المستخلصة من أجل تسريع وتيرة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، وأهداف أجندة 2063. وأوضح المصدر ذاته، أن هذه الدورة ستكون مناسبة للتطرق للمنجزات والتحديات والفرص المرتبطة بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة بإفريقيا، وبحث، على الخصوص، أهداف التنمية المستدامة، المتمثلة في الهدف الرابع (التعليم الجيد)، والثامن (العمل اللائق ونمو الاقتصاد)، والعاشر (الحد من أوجه عدم المساواة)، والثالث عشر (العمل المناخي)، والسادس عشر (السلام والعدل والمؤسسات القوية)، والسابع عشر (عقد الشراكات لتحقيق الأهداف).

وسيتم بموازاة مع الجلسات الرئيسية، تنظيم أكثر من عشرين لقاء، على هامش هذا الملتقى، الذي سيعرف مشاركة خبراء رفيعي المستوى، بالإضافة إلى ممثلين حكوميين، ومنظمات حكومية، وممثلين عن القطاع الخاص، والمجتمع المدني، والوسط الأكاديمي والعلمي، وشركاء دوليين في مجال التنمية. يذكر أن أهداف التنمية المستدامة، تضم سبعة عشر هدفا محددا في أفق 2030، والتي تسطر الاستراتيجية المتبعة لتحقيق مستقبل أفضل ومستدام للجميع. وتستجيب هذه الأهداف للتحديات التي يواجهها العالم، خاصة تلك المرتبطة بالفقر، وانعدام المساواة، والمناخ، والتدهور البيئي، والازدهار، والسلام، والعدالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى