سلايدرمجتمع

مديرية الأمن تعتمد آليات وقائية تعزيزا للشفافية والنزاهة

*فلاش أنفو 24*

أكدت المديرية العامة للأمن الوطني، اعتمادها آليات وقائية لتعزيز الشفافية والنزاهة في امتحانات ولوج أسلاك الوظيفة الأمنية، التي نظمت أول أمس الأحد، مبرزة أنها عززت أيضا من تدابير المراقبة والحراسة لضمان تكافؤ الفرص ومكافحة كل محاولات الغش خلال اجتياز هذه الامتحانات.

وأسفرت هذه الإجراءات والتدابير المعتمدة، وفق ما أوردته المديرية في بلاغ لها، عن رصد 96 حالة غش في جميع المباريات المنظمة، من بينهم 16 حالة تتعلق بموظفين للشرطة كانوا يجتازون الامتحانات كمرشحين، وهي الحالات التي تم إقصاؤها تلقائيا من اجتياز المباريات مع إحالة أصحابها على فرق الشرطة القضائية لمباشرة الأبحاث التمهيدية اللازمة تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه تم أيضا إعفاء عميد شرطة من مهمته كعضو في لجنة حراسة المباريات بمدينة طنجة، يتشبه تورطه في محاباة أحد المرشحين، علاوة على إخضاعه للأبحاث القضائية اللازمة.

وأضاف البلاغ، أن المديرية العامة للأمن الوطني، كانت نظمت، يوم الأحد المنصرم، خمس مباريات لتوظيف عمداء وضباط للشرطة وضباط للأمن ومفتشين للشرطة وحراس الأمن، وهي المباريات التي تقدم لاجتيازها 77.140 مرشحا موزعين على 217 مركزا للامتحان، بعد اعتماد مسطرة الانتقاء الأولي، في حين تمت تعبئة 651 موظفا للشرطة من المصالح المركزية للأمن الوطني لضمان النزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص بين جميع المرشحين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى