سلايدرمجتمع

محكمة الإرهاب بسلا ترفض استدعاء الرميد في قضية “امليل”

-فلاش انفو 24-

 

رفضت هيئة محكمة الإرهاب بسلا، الطلب الذي تقدم به دفاع المطالبين بالحق المدني، القاضي بادخال وزير حقوق الإنسان مصطفى الرميد، ودار القرآن بمراكش التي يديرها عبد الرحمان المغراوي، طرفا في قضية شمهروش، كما قررت تأجيل المحاكمة إلى الخميس 27 يونيو الجاري.

وقال الحسين الراجي دفاع الضحية النرويجية في تصريح لـ”كشـ24″، أن المحكمة قررت قبول الملتمس شكلا ورفضه مضمونا، منهية طموح دفاع الطرف المدني، بجر وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان مصطفى الرميد للمحاكمة، والشيخ السلفي محمد عبد الرحمان المغراوي.

وقدم دفاع الضحية الدنماركية، خلال الجلسة الخامسة لمحاكمة رسميا، ملتمسه بإدخال وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، مصطفى الرميد، طرفا في القضية.

وقال الفتاوي في كلمته أمام المحكمة، إن الملتمس الذي قدمه بتنسيق مع هيئة الدفاع الدنماركية التي تتابع القضية، والذي يقضي بإدخال الرميد، طرفا في القضية جاء بسبب شريط فيديو منشور على “اليوتيوب” يوثق لحضور الرميد إبان حمله لحقيبة وزارة حقوق الإنسان لدار القرآن أمام الشيخ عبد الرحمان المغراوي، ومخاطبته بلفظ “يا سيدي”، وتحدث عن السياحة في مراكش بالقول إن “هذه المدينة يقصدها الناس حول العالم يمضون أوقاتا من أعمارهم يعصون الله”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى