الأخبار الوطنيةسلايدر

مؤسسة محمد الخامس للتضامن تنظم حملة طبية جراحية كبرى بإقليم تاونات

تنظم مؤسسة محمد الخامس للتضامن، في الفترة من 25 إلى 27 نونبر الجاري، حملة طبية واسعة النطاق بإقليم تاونات تجمع بين الفحوصات متعددة التخصصات والتدخلات الجراحية.

وقالت المؤسسة أن هذه الحملة تندرج في إطار مواصلة، بعد استئناف المؤسسة برنامجها الخاص للحملات الطبية للقرب، مواصلة إطلاق حملات طبية بمختلف ، المناطق بهدف تقريب الرعاية الصحية إلى السكان المعوزين بالمناطق النائية وتخفيف صعوبات الوصول إلى الخدمات الصحية التي تفاقمت بسبب الوباء.

وسيستفيد من الحملة، التي تتم في آن واحد بكل من المستشفى الإقليمي في تاونات ومركز جماعة طهر سوق الساكنة المعوزة للمنطقة. وأضافت المؤسسة أنه تجرى خلال هذه المبادرة التضامنية عمليات جراحية لفائدة 160 مريضا، منهم 60 مريضا يستفيدون من جراحة الباطنية و100 حالة من جراحة للعيون، في حين ستستفيد الساكنة من مجموعة واسعة من الفحوصات والعلاجات المختلفة.

ولضمان نجاح هذه الحملة، سيتم تعبئة موارد بشرية ولوجستية مهمة، ولا سيما توفير غرف العمليات الجراحية وغرف الفحص على مستوى المستشفى الاقليمي لتاونات، وتوفير الوحدات الطبية الثمانية المتنقلة التابعة للمؤسسة، وكذا وحدتين جراحيتين متنقلتين و4 سيارات إسعاف لنقل الحالات الحرجة وإحالتها على المستشفى الإقليمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى