الأخبار الوطنيةسلايدر

لقاء حاسم ينهي إضراب عمال الأمتعة بمطار محمد الخامس

*فلاش انفو 24*                                                      

                                                                                             

وصلت أزمة إضراب عمال الخدمات الأرضية لفرز وشحن الأمتعة بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء إلى نهايتها، عقب توقيع ممثلي العمال، على اتفاق ينهي إضرابات عن العمل انطلقت منذ أبريل الماضي.

ويأتي هذا الاتفاق تتويجا لمفاوضات طويلة بين الأطراف،على أنه سيساهم في تحسين الأوضاع الاجتماعية والمادية وضمان الاستقرار المهني لأزيد من ألف عامل وعاملة بمطار محمد الخامس.

ووقع على الاتفاق، الذي تم برحاب المطار، عامل عمالة إقليم النواصر والمديرية الجهوية لوزارة التشغيل وشركة ‘لارام هانلدينغ’ فرع شركة الخطوط الملكية الجوية، وإدارة مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، والمكتب الوطني للمطارات، والمركزية النقابية ممثلة في قيادة الاتحاد المغربي للشغل، ونقابة عمال شركة GPI/RAM Handling للخدمات الأرضية لفرز وشحن الأمتعة بمطار محمد الخامس الدولي المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل.

وسيساهم الاتفاق في ضمان الاستقرار المهني لأزيد من 1116 عاملا وعاملة بمطار محمد الخامس وتحسين وضعيتهم المادية والاجتماعية، كما سيضع حدا للإضراب الذي خلق ارتباكا في خدمات الشحن وفرز الحقائب بأكبر مطار جوي لنقل المسافرين بالمغرب، وهو ما كانت له تداعيات سلبية على سمعة المطار وتصنيفه بين المطارات العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى