الأخبار الوطنيةسلايدر

لجان المراقبة الصحية تتأهب لضبط أسعار المحلات التجارية و الأسواق قبل رمضان ( الصويرة نموذج)

محمد هيلان

مند مدة و لجنان مختلفة تم إطلاقها في مدن المملكة المغربية تقوم بالتنسيق مع مختلف المصالح الإدارية و القطاعات الحكومية بما فيها المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والمصالح الطبية البيطرية، لضبط الأسواق، بما يعود بالنفع على المواطن مع إقتراب حلول شهر رمضان المبارك.

و تؤكد مصادر مطلعة أن الدولة إتخذت إجراءات استباقية لتأمين احتياجات المواطنين من السلع الأساسية من خلال ضبط الأسعار و مراقبة جودة المواد الغذائية الاستهلاكية مع تفعيل الدور الرقابي لكل الأجهزة المعنية، ومتابعة المنظومة الاستهلاكية ضمانا لصحة المواطنين.
وقد عملت المصالح المختصة ، المكتب الصحي التابع لجماعة الصويرة و المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بالصويرة و المصلحة البيطرية و عدد من المسؤولين المحليين على ضبظ مجموعة من الخروقات للعديد من المحلات التجارية التي تم حجز كميات هائلة من المواد الاستهلاكية الفاسدة و المنتهية الصلاحية المقدمة للمواطن.
و قد عملت السلطات المحلية بالصويرة متمثلة في شخص السيد باشا المدينة منصف سرغين على تشكيل لجنة محلية مختلطة مسؤوليتها مواكبة ومتابعة و مراقبة جميع المحلات التجارية و المطاعم و المقاهي و الأسواق التجارية المعروفة من أجل ضبط كل خرق من شأنه يضر بصحة المستهلك و المواطن على حد سواء ثم إنجاز محاضر المخالفات و عرضها على الجهات المختصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى