رياضةسلايدرمجتمع

“فيديو كليب” الأغنية الرسمية لنهائيات كأس أمم إفريقيا وعلم جبهة المرتزقة

-فلاش انفو 24-

 

أثار “فيديو كليب” الأغنية الرسمية لنهائيات كأس أمم إفريقيا في كرة القدم “مصر 2019″، الذي بتر الصحراء من خريطة المغرب، تحرك وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في الرباط.

وتضمنت أغنية الفيديو كليب “متجمعين” صورة للقارة الإفريقية بوضع علم كل بلد بموقع خارطته على القارة، ولم يكتف منتجو “الكليب” بوضع خط فاصل بين المغرب وأقاليمه الجنوبية، بل ذهب مصممو الأغنية المصورة إلى وضع علم الجبهة الانفصالية للبوليساريو على منطقة الصحراء المغربية.

ويظهر “الكليب”، الذي بثته القنوات الرياضية، عملية تركيب “بوزل” للقارة الإفريقية، في الدقيقة الرابعة و20 ثانية منظر عام للقارة السمراء إذ وضع كل بلد بعلمه الوطني، ويظهر جنوب المغرب، مبتورا  ليضع مكانه علم الجبهة الانفصالية.

 

وعلمت الجريدة من مصادرها الموثوقة، أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، أجرى اتصالا هاتفيا مع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بخصوص موضوع الأغنية الرسمية لكأس إفريقيا.

وأضافت المصادر ذاتها أن الجامعة قامت، بالتنسيق مع الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بتحركات من أجل “تصحيح هذا الخطأ الذي لا يمكن أن يقبل به المغرب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى