الأخبار الوطنيةسلايدر

فعاليات مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بمدينة مراكش

انطلقت اليوم الأربعاء أعمال الدورة الـرابعةوالأربعين لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية بمدينة مراكش، وذلك بانعقاد اجتماعات مجالس إدارة المؤسسات الاعضاء في مجموعة البنك والجمعية العامة لاتحاد المؤسسات الوطنية للتمويل التنموي في الدول الاعضاء.

ويبحث المشاركون في هاته التظاهرة، تعزيز دور البنوك الانمائية المتعددة الأطراف ووكالات التعاون الفني التي تدعم التعاون الثلاثي مع دول الجنوب لبلوغ أهداف التنمية المستدامة.
وستتناول اجتماعات هاته الدورة التي يشارك فيها وزراء المال والاقتصاد في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي البالغ عددها 57 دولة وممثلين عن المؤسسات التمويلية الوطنية والإقليمية والدولية، سبل تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وتشجيع الاستثمار وإيجاد فرص ومجالات عمل جديدة للشباب وآليات دعم جهود تمكين المرأة وتطوير قدراتها.

ومن المقرر أن تشهد فعاليات الدورة إطلاق برنامج رئيس البنك الاسلامي متضمنا أطر وآليات البنك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة إلى جانب عدد من الأحداث ومنها اجتماع مجلس محافظي المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات واجتماع مجلس محافظي صندوق التضامن الإسلامى للتنمية.

ويناقش اجتماع مجلس محافظي مجموعة البنك الإسلامي عددا من البنود المطروحة على جدول الأعمال بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الدول الأعضاء.
وتعقد الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي البنك في المقر الرئيسي بمدينة جدة عقب دورتين في بلدين عضوين في منظمة التعاون الإسلامي، اذ تم عقدها العام الماضي بتونس وهذه السنة بالمغرب، لتعود في سنة 2020 إلى المقر الرئيسي بجدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى