الأخبار الوطنيةسلايدر

فاس..توقيف مواطن جزائري موضوع بحث من طرف “أنتربول”

انخراطا من الشرطة المغربية في توطيد آليات التعاون الأمني الدولي لمكافحة الجريمة العابرة للحدود الوطنية، أوقف أمن فاس مواطنا جزائريا يشكل موضوع نشرة حمراء صادرة عن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، بطلب من السلطات القضائية لبلده، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة للتهريب الدولي للمخدرات.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للامن الوطني، نشر اليوم الخميس على تويتر، أن المصلحة الولائية للشرطة بمدينة فاس من توقيف مواطن جزائري، يبلغ من العمر 36 سنة، لكونه يشكل موضوع  طلب رسمي بالتسليم صادر عن السلطات القضائية الجزائرية، وذلك للإشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في مجال الاتجار الدولي في المخدرات..

وجرى توقيف المشتبه فيه، حسب ذات البلاغ، أثناء خضوعه لاجراءات إنجاز بطاقة الإقامة بالمغرب، وذلك بعد أن أظهرت عملية تنقيطه بقاعدة المعطيات التابعة للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية “انتربول”، أنه يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية الجزائرية، وذلك للاشتباه في صلته بتهريب شحنة من مخدر الشيرا تم ضبطها سنة 2018.

وتم الاحتفاظ بالمواطن الجزائري الموقوف، يقول بلاغ المديرية العامة، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، وذلك قبل ان تتم إحالته على السلطة القضاتئية المختصة للبت في طلب التسليم الصادر عن السلطات اللقضائية الجزائرية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى