سلايدرمجتمع

غياب علامات التشوير الطرقي والمطبات قرب المدارس تهدد حياة التلاميذ بجماعة بومعيز إقليم بسيدي سليمان

احمد بوكداش

يعيش عدد كبير من التلاميذ الذين يدرسون في بعض المدارس ومنها إعدادية النهضة بجماعة بومعيز وتطل على الطريق الجهوية 409 ، تحت تهديد مستمر بالدهس من طرف وسائل النقل . وتتميز هذه المدارس بضمها لأعداد كبيرة من التلاميذ، وتتواجد قرب الطرق رئيسية تعرف مرورا مستمرا لمختلف وسائل النقل، الأمر الذي يجعل حياة هؤلاء التلاميذ في خطر مستمر، خاصة في ظل السرعة المفرطة التي يقود بها بعض السائقين سياراتهم.

وجدير بالذكر، فإن لاحظنا في زيارة ميدانية لأماكن تواجد هذه المدراس، غيابا تاما لممرات الراجلين، كما تنعدم علامات التشوير الطرقي التي تدعوا إلى تحديد السرعة والتنبيه بوجود مؤسسة تعليمية، والتي تحذر السائقين من مخاطر السياقة بسرعة قرب هذه المدارس التي يخرج منها عدد كبير من التلاميذ دفعة واحدة عند انتهاء الحصص الدراسية.

وفي ذات السياق، سجل غياب تام للمطبات “Dos d’ânes” التي تجبر السائقين على الحد من سرعتهم قرب هذه المدارس، رغم أهميتها الكبيرة في مثل هذه الأماكن.

وفي هذا الصدد، عبر عدد من آباء وأولياء التلاميذ في تصريحات متفرقة عن استيائهم من هذه الوضعية التي تهدد حياة فلذات أكبادهم، وطالبوا الجهات المعنية بالتدخل العاجل لحل هذا الإشكال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى