إقتصاد وتكنلوجياسلايدرمجتمع

عربات طرامواي جديدة تدخل الخدمة بالخطين اللذين يربطان الرباط وسلا

–فلاش انفو24–

تسلمت شركة “طرامواي” الرباط سلا، عربتي نقل جديدتين من صنف « سيتاديس » من شركة ألستوم، الرائدة عالميًا في أنظمة النقل المتكاملة، من بين 22 عربة تم طلبها في سبتمبر / أيلول من عام 2017.

وذكر بلاغ توصل موقع “المغرب اليوم” بنسخة منه، فإن تسلم هاتين العربتين يأتي استجابة للطلب المتزايد على طرامواي العدوتين، وبغية تشغيل الامتداد المنجز على الخط 2 والذي يصل إلى 7 كيلومترات.

وأوضح البلاغ أن عربات « سيتاديس »، المخصصة للخطين اللذين يربطان الرباط وسلا، تتميز بمرونتها وفعاليتها وتوفيرها كامل الراحة للمسافرين مع احترام البيئة.

وتتميز هذه العربات وفق ذات البلاغ، بأرضيتها المنخفضة والمتكاملة وأبوابها (12 بابا) والتي تمكن من تسهيل حركة الركاب وولوجهم للعربات، خاصة الأشخاص ذوي الإعاقات الحركية، كما أن تصميمها الذي يتناسب مع البيئة الحضرية للمدينة، سيحاكي تصميم العربات التي يتم استغلالها حاليا.

وسيتم ربط هذه العربات، التي يصل طولها إلى 32 مترا ببعضها للتمكن من نقل حوالي 606 مسافرين، كنا سيتم إيواء 22 عربة جديدة بمركز الصيانة حي كريمة في سلا، وإضافتها إلى 44 عربة تابعة لنفس الشركة، والتي بدأ استغلالها منذ مايو / أيار 2011، مما يضمن وتيرة مرور تصل إلى 8 دقائق بالنسبة للخط 1 و 9 دقائق للخط 2.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى