سلايدر

طبيب هندي  مريض بالمتحور الأخير ” أوميكرون” يدلي بشهادة تزرع الطمأنينة في من يتسائل عن المرض وأعراضه

هند جوهري / فلاش أنفو 24  

 طبيب هندي يصف أعراض مرض أوميكرون”  بدقة ويوجه رسالة طمأنة بشأن خطورة المتحور،
بعد أن ثبتت إصابته بالمتحور الجديد….

فالطبيب صاحب 46 سنة، شخص من بين  4 أشخاص الذين اكتشفت السلطات الصحية في الهند إصابتهم بالمتحور الجديد، ولا يزال في العزل بمستشفى في مدينة بنغالور جنوبي البلاد كإجراء احترازي، بعد تشخيص حالته في 22 نوفمبر الماضي.

وكان الطبيبزقد ذكر  إن الأعراض التي شعر بها تشمل آلاما في الجسم وقشعريرة ونوبة دوار، وارتفعت درجة حرارته إلى 38.5 بعد 3 أيام من نتيجة الاختبار الإيجابية، فيما لم يكن يعاني صعوبات في التنفس، وكانت مستويات الأكسجين في الدم طبيعية عند لديه بحوالي 95.

وذكر كذلك أنه يشعر “بخير تماما”، وصرح بشكل قاطع أن “المتحور الجديد أوميكرون لا يهدد الحياة”.

 الطبيب حتى الآن لا يعلم مصدر العدوى التي تلقاها، لأنه لم يسافر إلى أي من الدول التي أبلغت عن المتحور الجديد، الذي أثار قلقا عالميا.

ومن جهة أخرى، وجه الطبيب نصيحة للجميع بـ”التزام الهدوء”، والخضوع لفحص فوري في حال ظهور أي من أعراض كورونا، والعزل الذاتي وتلقي العلاجات اللازمة في حال ثبوت الإصابة.

علما أن الهند سجلت حتى الآن 4 إصابات بمتحور “أوميكرون”، في حين يقترب العدد الكلي لإصابات كورونا في البلاد من 35 مليونا، توفي من بينهم حوالي 470 ألف شخص.

وقد كثفت البلاد الرقابة على مطاراتها، حيث ألزمت القادمين من الدول التي أعلنت ظهور “أوميكرون” لديها بالخضوع لاختبار عند الوصول.

 فقد ظهر المتحور “أوميكرون” مؤخرا في جنوب إفريقيا قبل أن ينتشر إلى نحو 24 دولة أخرى، وقالت منظمة الصحة العالمية إن علماءها يجرون مزيدا من عمليات التحقق لمعرفة خصائص المتحور الجديد وخطورته ودرجة مقاومته للقاحات كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى