سلايدرمجتمع

ضحايا ما يسمى “باب دارنا ” للسكن يناشدون عاهل البلاد في وقفة إحتجاجية أمام البرلمان

*فلاش أنفو24-العلمي الإدريسي*

 

بعد النصب عليهم من طرف الشركة العقارية المسماة مشروع”باب دارنا ” الضحايا نظموا وقفة احتجاجية سلمية أمام البرلمان صباح اليوم الأحد 22دجنبر 2019.
الوقفة عرفت رفع شعارات استنكارية وأخرى تطالب عاهل البلاد بالتدخل لإنصاف المتضررين، هدفهم كان هو تحقيق حلمهم بل مطلبهم المشروع في إنجاز سكنهم بالوطن قبل أن يتفاجؤوا بضياع أموالهم وحقوقهم في مشروع وهمي تبخر بشكل مفاجئ مخلفا صدمة وسخطا و كارثة اجتماعية وسط الضحايا بسبب لوبي الفساد العقاري وأغلبهم من الجالية المغربية بالخارج .

وفي تصريح لبعض المنابر الإعلامية، من بينها “فلاش أنفو24″ قالت متحدثة بإسم ضحايا باب دارنا وغيرهم من ضحايا الفساد العقاري ” أنهم بقدر إعلانهم لحبهم لوطنهم ومقدساته، فإنهم يناشدون جلالة الملك بحماية أموالهم ومتتلكاتهم التي اكتسبوها بعرق جبينهم، واسترجاع حقوقهم ومعاقبة والقصاص من المفسدين والنصابين” .

محامي الضحايا أفاد أن المشروع تم التسويق له اعلاميا ، وبطريقة أوهمت الكل بحقيقته، وهو يتوزع على دار بوعزة، بوسكورة، المحمدية، كاليفورنيا ، 2 مارس، حيث سجل أزيد من ألف ضحية ، وضياع أزيد من أربعين مليار سنتيم ..

ويضيف المتحدث، آنه تم لحد الآن إيقاف ستة مسؤولين، هم رهن التحقيق القضائي منذ 22 نونر الماضي، من بينهم رئيس مجموعة باب دارنا، محاسب مالي، موثق، مديرة مالية، ممثلين تجاريين مع إصدار مذكرة بحث في حق متهمين آخرين ..

من جهتها، حكت إحدى الضحايا للجريدة كيف تم توريطها في هذا المشروع، وذلك بعدما زارت مقر الشركة بحي ابن سيناء بأنفا، وكون الشركة قانونية وأن الأرض في مليكتيها ليتبين فيما بعد أن ذلك ليس له سند واقعي، وموثق في عقد حيازة الملكية بالمحافظة العقارية، كما عبرت عن ثقتها الكبيرة في القضاء .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى