دوليةسلايدر

صحيفة كينية تبرز “البعد الدولي” للمركب المينائي طنجة – ميد

*فلاش انفو 24* 

 

 أبرزت الصحيفة الكينية (ذي ستاندار)، يوم امس الأحد، “البعد الدولي” للمركب المينائي طنجة المتوسط، الذي جعل من المغرب “أول قدرة مينائية على صعيد البحر الأبيض المتوسط”.

وفي مقال تحت عنوان “مركب طنجة – ميد يصبح أكبر ميناء في البحر الأبيض المتوسط”، أكدت الصحيفة، التي غطت إطلاق العمليات المينائية لميناء طنجة المتوسط 2، أن الميناء الجديد، الذي يشتمل على محطتين للحاويات بقدرة استيعابية إضافية تبلغ 6 ملايين حاوية “اي في بي”، سيمكن من جعل المركب المينائي طنجة – ميد ميناء رائدا وأول قدرة مينائية في البحر الأبيض المتوسط.

وذكرت الصحيفة أن المركب طنجة المتوسط، الذي تبلغ قدرته الإستيعابية الاجمالية حاليا 9 ملايين حاوية، سيعزز موقع المملكة باعتبارها مركزا اقتصاديا كبيرا وقطبا للمبادلات بين أوروبا وإفريقيا والبحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي، مضيفة أن هذه البنية التحتية المهمة التي تحتوي على أحدث التقنيات ستربط المغرب بـ 77 دولة و 186 ميناء.

ونقلت الصحيفة عن المدير المركزي لطنجة المتوسط 1 وطنجة المتوسط 2 ومدير منطقة الخدمات اللوجستية “ميد هوب”، السيد رشيد الهواري، قوله إن المركب المينائي طنجة المتوسط وضع المغرب في مصاف “البلدان البحرية العظمى في العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى