سلايدرمجتمع

سلا: فيسبوكيون يطالبون بمراحيض عمومة بالمدينة

فلاش انفو24

كتب محسن الكادي أحد النشطاء الفيسبوكيون بمدينة سلا، على حسابه الخاص بموقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك ” نداء للمسؤولين لأجل التفكير في إجاد حلول لظاهرة التبول على جنبات الأسوار العتيقة للمدينة وأماكن أخرى، وفي ما يلي ما جاء في تدوبنته: تعاني العديد من مدن المغرب نقصاً كبيراً في عدد المراحيض العمومية التي تخصص للمواطنين، حيث يضطر كثيرون إلى اللجوء إلى المقاهي، أو الفضاءات الخالية، وبعضهم يقضي حاجته قرب الأسوار المهدومة خاصة المصابين بداء السكري و الأطفال .
وفي خضم هذا النقص الكبير في عدد المراحيض العمومية بمدينة سلا، الساكنة السلاوية تناشد و تدعوا السلطات المحلية إلى العمل على بناء مراحيض عمومية بشرط أن تكون نظيفة وملائمة .
بحيث أمام هذا النقص في المراحيض العمومية انتشرت ظاهرة غير حضارية في كثير من أنحاء هذه المدينة ، تتمثل في التبول وقضاء الحاجات في فضاءات عمومية مثل الحدائق وبجانب العمارات، وأيضاً قرب الأسوار والمباني التاريخية، ما أفضى إلى انتشار روائح كريهة وتلويث هذه المآثر الحضارية.
لدى فمن هذا المنبر أدعو الجمعيات الناشطة بالمدينة و التي تهتم بالبيئة أن تقوم بحملات تحسيسية من أجل وضع أو بناء مراحيض محترمة للجميع، توافق المعايير الدولية للمراحيض وذلك بهدف المحافظة على البيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى