سلايدرمجتمع

ساكنة دوار لحجر جماعة الصباح بالصخيرات يدقون ناقوس العطشع

عبد الحق العبوبي

وتستمر  معاناة ساكنة جماعةالصباح  مشكل قلة الماء الصالح للشرب ،خاصة مع اقتراب فصل الصيف ، حيث الحرارة تتجاوز المعهود ،و تزداد معاناة الساكنة مع قطرة ماء .
ويعاود السؤال المقلق للتداول : لماذا بعد عدة سنوات من العطش والمعاناة ، لم تجد الجهات المسؤولة حلا نهائيا لهذا المشكل ، ويرفع شبح العطش عن الساكنة ؟؟؟      المجتمع المدني بهذه الجماعة أصدر بيانا استنكاريا تتوفر جريدة ” الحدث 24″ على نسخة منه يتطرق الى استمرار حرمان دوار لحجر  من الماء الصالح للشرب ، وتواصل الانقطاعات المتكررة وعدم اصلاح التسريبات وضياع كميات مهمة من الماء دون ان تصل الى الساكنة .
البيان الاستنكاري يحمل مسؤولية ما يقع الى تعنت المجلس الجماعي الصباح ، رغم اللقاءات المتكررة دون جدوى ، الجمعية  حسب نفس البيان ، راسلت رئيس جماعة الصباح  عدة مرات لكن دون جدوى
الى أنا دور السلطة المحلية كان لها دور في إيجاد حل لهذه الأزمة و المعاناة اليومية للساكنة مع هذه المادة الحيوية والضرورية خاصة في شهر رمضان ، وارتفاع الحرارة
بيان الجمعية  استنكر في ختامه تعنت المسؤولين بالجماعة ، ضاربين عرض الحائط معاناة الساكنة وتجاهلهم لحقهم في الماء كمواطنين ، كما قررت الجمعية  تسطير برنامجا نضاليا ، واحتفظت لحقها بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الجماعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى