الأخبار الوطنيةدوليةسلايدر

زحف اللغة الإنجليزية في فرنسا يثير خوف بعض الوزراء .

فلاش انفو24:

اصبحت اللغة الإنجليزية يوما بعد يوم تكتسح كل الميدان فقد اصبحت اللغة الرسمية لأكثر من 15 دولة في العالم ،وفي مسعى لحماية اللغة الفرنسية قام وزير الثقافة الفرنسي فرانك ريستير بحث أبناء وطنه علي الحد من استخدام مصطلحات بلغة الإنجليزية في كلامهم ،رغم أن الرئيس نفسه ايمانويل ماكرون أصبح يستعمل بعض المفردات الإنجليزية في خطاباته.
ففرنسا تسعى للحفاظ علي ثقافتها ولغتها وعادتها ولهذا تستمر في فرض عدة قوانين من أجل وقف زحف اللغة الإنجليزية والعادات الأمريكية .
وعلي اثر هذا,فقد أصدرت الحكومة الفرنسية مجموعة من القوانين التي تلزم استعمال اللغة الفرنسية كلغة رسمية وحيدة في البث الإذاعي والتلفزيوني,هذا إلي جانب قانون توبون الذي أصدر عام 1994لجعل استخدام اللغة الفرنسية إلزاميا في جميع اشكال البث التليفزيوني مما يعني دبلجة كل البرامج الناطقة بلغات أجنبية ،كما أن جميع المحطات الإذاعية ملزمة بتشغيل أغان فرنسية بما لايقل عن 40 في المئة من محتوى البث .
وبرغم من كل المجهودات المبذولة من طرف الحكومة فإن بعض الشركات الفرنسية الضخمة لازالت تستخدم شعارات إنجليزية بدلا من الفرنسية مثلا شركة “رينو” التي تنشر اعلاناتها تحت شعار”never too much” وشركة اير فرانس التي ترفع شعار “France is in the air”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى