رياضةسلايدر

رشيد المرابطي يفوز بأولى مراحل ماراطون الرمال

 

كما كان متوقعا فاز رشيد المرابطي حامل اللقب بالمرحلة الأولى من ماراطون الرمال، والتي ربطت يومه الأحد بين منطقتي البروج وتيسيردمين، وقطع خلالها المشاركون من عشاق سباقات التحدي والمغامرات مسافة 32.2 كيلومتر، بينما حل في الصف الثاني شقيقه محمد المرابطي، ثم عبد العزيز بارزة في المركز الثالث،  فيما دخل الفرنسي ميري لوربير المحتل الصف الثالث في النسخة السابقة في الصف التاسع.

وأبان حامل اللقب عدة مرات، رشيد المرابطي، قبل انطلاق المرحلة الأولى عن ثقة كبيرة، وعزيمة على الاستمرار في التربع على عرش ماراطون الرمال، الذي انطلقت أولى دوراته سنة 1986 بالصحراء المغربية.

وعلى صعيد الإناث حلت الهولندية رانيا ديبات في الصف الأول، متبوعة بالمغربية عزيزة الراجي وفي الرتبة الثالثة حلت الفرنسية لورانس كلارن.

وستجرى المرحلة الثانية بنفس المنطقة على مسافة 32.5 في اتجاه منطقة ألنيف، على أن تعرف منطقة تافروت اختتام الماراطون السبت القادم.

ويضرب ماراطون الرمال، الذي يجمع مئات العدائين من جميع أرجاء العالم، موعدا سنويا لمحبي سباق تريل ورياضات المغامرات، مع هدف يتمثل في قطع مسافة تقارب 220 كلم مشيا على الأقدام، في قلب المناظر الخلابة لصحراء جنوب المغرب، وبالتغلب على الرمال والرياح والحرارة، والتكيف مع الظروف القاسية التي تفرضها فلسفة هذه المنافسة المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
فعلى مدى سبعة أيام، سيكون على هؤلاء المغامرين قطع هذه المسافة على ست مراحل في اكتفاء ذاتي مع حقيبة ظهر تحتوي على الماء والطعام، ولا يجب عليها أن تتجاوز 10 في المائة من وزن العداء.

وتضم لائحة المشاركين في دورة هذه السنة من ماراطون الرمال مجموعة من الأسماء المتميزة في فئة الرجال ويتعلق الأمر المغربين رشيد ومحمد المرابطي ومواطنيهما عزيز العقاد وعبد العزيز بوغزة والحسين أخضر, إلى جانب الرباعي الفرنسي الذي يضم جوليان شورير وإيريك كلافيري وميلير روبيرت وسيباستيان ناين, وكذا الإسباني أليخاندرو فراجيلا.

وعلى صعيد الإناث ستخوض المغامرة هذه السنة 200 متسابقة من بينهن عداءات بارزات تتقدمهن الهولندية راغنا ديباتس والبريطانية جيما جييم والأمريكية ميغان هيكس, وكذا الفرنسيتان أليكساندرا هينتز ولورين كلين ، فضلا عن المغربية عزيزة الراجي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى