سلايدرسياسة

رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز اخنوش … الخطاب الملكي دعا الى جيل جديد ومرحلة جديدة

سفيان الزراعي صحفي متدرب

اعرب رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز اخنوش عن اعتزازه بمضامين الخطاب الملكي السامي الموجّه إلى الشعب المغربي مناسبة الذكري العرشين من تربع صاحب جلالة الملك محمد السادس على عرش اسلافه الميامين ، والذي يتضمّن توجيهات مهمة للطبقة السياسية والمواطنين على حد السواء.
واشار عزيز أخنوش في تصريح صحفي ان هذا الخطاب كان مناسبة أعلن من خلالها صاحب الجلالة الملك محمد السادس عن قرب موعد تنصيب اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، التي سيكون لها الأثر الكبير في إعطاء نفس جديد للإنجازات التي راكمها المغرب خلال العقدين الماضيين في مختلف القطاعات .
وقد أشاد رئيس ” التجمع الوطني للأحرار” أيضا، بدعوة الملك للحكومة إلى تجديد النخب وإغناء مناصب المسؤولية بكفاءات جديدة، على مستوى المؤسسات والهيئات السياسية والاقتصادية والإدارية، بما فيها الحكومة.
وفي هذا الصدد، قال أخنوش: “هذا الأمر يعزّز ثقة الجميع في المضي قدما في المسار الصحيح، نحو تحقيق المغرب الذي نريده؛ وهو ما يقتضيه النجاح في رهانات توطيد الثقة والمكتسبات، ثقة المواطنين فيما بينهم ومع المؤسسات، ورهان عدم الانغلاق على الذات، بل “الانفتاح على الخبرات والتجارب العالمية، في جميع القطاعات، وفي مقدمتها القطاعات الاجتماعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى