سلايدرسياسة

رئيس المجلس الإقليمي بالصويرة .. هل سيمتثل لطلب الأغلبية ويقوم بعقد دورة استثنائية ؟

*فلاش انفو 24*        

 

في اطار ما يخوله القانون التنظيمي للجماعات الترابية بالمغرب 14-113 راسل أغلبية أعضاء المجلس الإقليمي بالصويرة يوم 18 يونيو 2019 رئيس المجلس الإقليمي للصويرة من أجل عقد دورة استثنائية أعد لها جدول الأعمال الذي من خلاله سيتم التداول في 38 نقطة تتمحور حول إعادة التداول في اكثر من 20 مشروع و مطالبة الأغلبية لرئيس المجلس الإقليمي بالصويرة بتشكيل لجنة التقصي حول المشاريع المبرمجة و المنجزة سابقا من طرف المجلس الإقليمي خلال السنوات 2015-2016-2017-2018-2019 طبقا لما جاء في المادة 206 من القانون التنظيمي للجماعات الترابية بالمغرب 14-113 .

 

وقد طالبت الأغلبية بالمجلس الإقليمي من خلال جدول الأعمال المقدم للرئيس عرض تقارير التدقق و الإفتحاص المنجزة من طرف الهيئات المؤهلة قانونيا لذلك طبقا للمادة 217 من القانون التنظيمي 14-113 .

السؤال المطروح : هل سيمتثل رئيس المجلس الإقليمي بالصويرة للطلب المشروع الذي تقدمت به أغلبية الأعضاء من أجل رفع مستوى التنمية بالإقليم الذي يعتبر حسب المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية من الأقاليم المهمشة و الفقيرة ؟

هل ستتدخل الجهة الوصية في حالت امتناع رئيس المجلس الإقليمي بالصويرة عن عقد الدورة الاستثنائية و تقوم بإستعمال حقها المشروع لإنقاد و تدارك مجموعة من الأخطاء التي راح ضحبتها ساكنة الإقليم ؟

هل ستقوم الأغلبية بسلك المساطر الإدارية في حالة امتناع رئيس المجلس الإقليمي بالصويرة عن تنفيذ طلب اغلبية الأعضاء بالمجلس الإقليمي الذي يعاني حاليا نكسة و توقف مما يؤثر على الإستقرار العام للإقديم ؟

بعد ان تنتهي المدة القانونية لجواب رئيس المجلس الإقليمي بالصويرة يوم الأربعاء 3 يوليوز 2019 حول عقد الدورة الاستثنائية لمن ستكون الغلبة ؟ هل لتعنت الرئيس أو ضمير المنتخب … ؟   

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى