الأخبار الوطنيةسلايدر

خنيفرة : وفد برلماني من مجلس النواب يضم أعضاءاً من لجنة مراقبة المالية العامة بالمجمع الشريف للفوسفاط

قام امس وفد برلماني رفيع المستوى يضم أعضاء من لجنة مراقبة المالية العامة ، بزيارة ميدانية تمتد على مدى يومين متتاليين، بكل من خريبكة والجديدة ، ليظطلع أعضاء اللجنة على مختلف آليات الإنتاج الخاصة بالمكتب الشريف للفوسفاط، بكل من خريبكة، والجرف الأصفر.
وكان في استقبال الوفد البرلماني مصطفى التراب الرئيس المدير العام للمكتب الشريف للفوسفاط، الذي قدم للوفد البرلماني المعطيات اللازمة حول الموضوع.
وفي تصريح ل لحسن ايت يشو نائب رئيس لجنة المالية العامة وعضو الوفد البرلماني،
ورئيس جماعة أيت اسحاق بخنيفرة وضح أن ” المهمة الاستطلاعية شكلت امتدادا للعديد من للقاءات التي استضافت فيها لجنة مراقبة المالية العامة بمجلس النواب العديد من المؤسسات ورؤساء ومدراء عامون في مختلف القطاعات ، وآخرها وزير الطاقة والمعادن والبيئة، والذي استمع خلاله النواب إلى عرض مفصل حول المكتب الشريف للفوسفاط، قدمه الرئيس المدير العام للمكتب مصطفى التراب، تضمن عدة محاور كان أهمها وضعية المكتب الشريف للفوسفاط سنة 2005، استراتيجية المكتب خلال 2007 – 2018، بالإضافة الى محور رهانات السوق الحالية، ومخطط المكتب الشريف للفوسفاط لفترة 2019 -2026.
وتأتي المهمة الاستطلاعية حسب تصريح نائب الرئيس دائما لتنضاف الى سلسلة من اللقاءات التي استضافت فيها اللجنة عددا من المدراء العامون لمؤسسات ومقاولات عمومية في إطار اختصاصات اللجنة البرلمانية ، وذلك في احترام الدور الرقابي المكفول لباقي اللجان الدائمة .
جدير بالذكر أنه من بين أدوار هذه اللجنة ، مراقبة وتتبع الإنفاق العمومي للحكومة ، ودراسة التقارير الموضوعاتية للمجلس الأعلى للحسابات والتقارير التي يعدها ، وذلك وفقا للفصل 148 من الدستور ، والنصوص التشريعية المتعلقة بمراقبة المالية العامة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى