جمعيات واحزاب ونقاباتسلايدر

خنيفرة..  قافلة طبية متعددة التخصصات لساكنة سيدي يحيى وسعد

*فلاش أنفو 24*

مراسلة فريد نعناع

استفادت ساكنة مركز “سيدي يحيى وسعد” جنوب إقليم خنيفرة بخمسين كلومتر، من قافلة طبية متعددة التخصصات، نظمتها جمعية أطلس لدعم القوافل الطبية المتنقلة، بتعاون مع شركاء مؤسساتيين وجمعيات محلية.

هذا، وجاءت قافلة الجمعية لتقريب الخدمات الطبية والصحية من محتاجيها المتموقعين وسط التضاريس الصعبة التي تحول دون تنقلهم إلى المراكز الصحية بالإقليم .
وقد شملت القافلة بإشراف مباشر من السيد رئيس الجماعة جملة من الإختصاصات حيث بلغ عدد الكشوفات 1011 ، منها 598 كشف من الطب العام ، و53 قياس على داء السكري ، و50 حالة من النساء للكشف بالصدى على الحوامل ، و63 حالة إستفادة من قياس الضغط الدموي ، 42 كشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم ، 110 حالة إستفادت من طب العيون ، و 143 حالة من طب العيون ، و 160 حالة في طب الانف والحنجرة ، و 598 من طب النساء والتوليد ، و 81 حالة من طب المسالك البولية والمتانة ،  مع توزيع الادوية مجانا وحسب وصفات الأخصائيين ، وتوزيع 123 من لوازم تنظيف الاسنان والفم مع التوعية والتحسيس .

وتأتي هذه القوافل الأسبوعية في إطار المخطط الإقليمي لمواجهة موجات البرد والتطبيب بعين مكان ساكنة تعاني من الهشاشة وصعوبة التنقل صحيا أو ماديا إلى مراكز الإستشفاء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى