دوليةسلايدر

خطأ غير مقصود: مصر تعتذر للمغاربة بعد بتر خريطة المملكة ..

–فلاش انفو 24- 

 

قدمت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الافريقية مصر 2019،”خالص الاعتذار للسلطات المغربية وللاتحاد المغربي لكرة القدم، والجماهير المغربية عن الخطأ غير المقصود بظهور علم غير معترف به، والذي ظهر على موقع تذكرتي الالكتروني وأحد الفيديوهات الغنائية دون اعتماد من اللجنة المنظمة للبطولة” .

وأوضحت اللجنة، حسب نص الاعتذار الذي يحمل توقيع هاني أبو ريدة رئيس اللجنة،  أنها تؤكد “كامل احترامها للأشقاء المغاربة ومملكة المغرب الشقيقة وسيادتها الوطنية ورموزها الوطنية”، مضيفة أن “اللجنة على ثقة أن ما حدث لا يمكن أن يؤثر على متانة العلاقة بين الهيئات الرياضية في كلا البلدين وجماهيرهما العريقة”.

وعلمت الجريدة من مصادرها الموثوقة،أن سفارة الرباط بمصر، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تدخلت لدى وزارة الخارجية المصرية، حول بتر الخريطة المغربية في فيديو كليب الأغنية الرسمية لكأس أمم أفريقيا.

وقال مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي للحكومة، أن وزارة الشباب والرياضة والجامعة الملكية لكرة القدم، تتابع الأمر لتصحيح الوضع بالشكل اللازم، إن ذلك مرفوض ولا يمكن القبول به.

وأشارت مصادر من سفارة الرباط بالقاهرة، إلى أن “الكيان المزعوم ليس عضو لا في الكاف ولا في الفيفا لذلك من الناحية القانونية الصرفة لا يحق وجوده في الخريطة”.

ونشرت اللجنة المنظمة لكأس إفريقيا للأمم لسنة 2019، اليوم الخميس 20 يونيو، الأغنية الرسمية للبطولة، التي حملت عنوان “متجمعين” وهي من غناء المطرب المصري حكيم والمغني النيجيري فيمي كوتيه والمطربة الإيفوارية دوبيه.

وقامت القناة المصرية بحذفه من قناتها الرسمية على موقع اليوتيوب، مساء اليوم بعد أن أثار جدلا كبيرا لدى المغاربة.

يذكر أنه سبق للجنة المنظمة للنهائيات، أن وضعت قبل أسابيع ما يسمى بـ”علم البوليساريو” واسمها ضمن قائمة الدول، التي يختار بينها المستخدم بلده أثناء تسجيل نفسه من أجل الحصول على بطاقة المشجع Fan ID وتذاكر مباريات كأس أمم إفريقيا، قبل أن تقم بتصحيح خطئها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى