سلايدرمجتمع

جنايات سلا توزع 89 سنة سجنا على 7 متطرفين اعتقلوا بمراكش وسيدي بنور والجديدة

*فلاش أنفو 24*

أصدرت غرفة الجنايات الإبتدائية بملحقة سلا المكلفة بقضايا الإرهاب التابعة لمحكمة الاستئناف بالرباط، مساء أول أمس الخميس، أحكاما قضائية ناهزت في مجموعها 89 سنة سجنا نافذا في حق سبعة متهمين توبعوا في ملف متعلق بجريمة إرهابية، حسب يومية الأخبار في عددها لنهاية الاسبوع.

وكشفت اليومية، أن الهيئة القضائية بالغرفة المذكورة وزعت 45 سنة سجنا نافذا بالتساوي على المتهم الرئيسي واثنين من شركائه، فيما أدانت ثلاثة متهمين بعشر سنوات سجنا نافذا لكل واحد منهم، وقضت في نفس الملف بإدانة متهم سابع بـ14 سنة سجنا نافذا.

وضمن تفاصيل القضية التي تداولت فيها الهيئة القضائية، بملحقة سلا المختصة في البت في قضايا الإرهاب، تتكون العصابة من سبعة أشخاص، ثلاثة منهم لهم علاقة مباشرة بملف عبد الصمد الجود المتهم الرئيسي في قضية “شمهروش” التي خلفت مقتل سائحتين اسكندنافيتين.

وكانت المصالح الأمنية المغربية قد اعتقلت المتهمين في مارس وأبريل من سنة 2019، في إطار التحريات الأمنية التي تستهدف الشبكات الإرهابية بالمغرب، حيث تم رصد خلية إرهابية موالية لتنظيم «داعش»، مكونة من المتهمين السبعة، ينشط أعضاؤها بشكل خاص، بمدن سیدي بنور والجديدة ومراكش، كما انخرطوا في تجنيد مناصري هذا التنظيم الإرهابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى