سلايدرمجتمع

جماعة ايمنثليت بإقليم الصويرة تعجز عن تعبئة بطاقة الدفع المسبق لعداد الكهرباء الإلكتروني

محمد هيلان

متابعة للخبر الذي ادرجناه سابقا بخصوص انقطاع الكهرباء بجماعة ايمنثليت إقليم الصويرة، و الذي أدى الى حرمان الساكنة من الماء ، توصلنا بتوضيح من أحد القاطنين بمنطقة ايمنثليت، مفاده أن المجلس الجماعي بإيمنتليث قد عجز عن تعبئة بطاقة الدفع المسبق لأداء فاتورة الكهرباء مما أدى إلى عدم استفادة 300 أسرة بمنطقة تگمين ندغالم دوار ايت حماد جماعة ايمنثليت إقليم الصويرة.
و أوضح القاطن بالمنطقة ، ان الجماعة الترابية ايمنثليت كانت تقوم بتعبئة بطاقة الدفع المسبق للعداد الكهربائي الإلكتروني الذي يساعد الساكنة من حصولهم على الماء الصالح للشرب من البئر الذي يعتبر المصدر الرئيسي لتغطية عدد كبير من أسر معوزة و محتاجة.
و يضيف القاطن ان هذه المشكلة التي تسببت في عدم استفادة الساكنة من الماء الصالح للشرب لا تعتبر هي الأولى بل هناك دواوير بجماعة ايمنثليت لا زالت ساكنتها تعاني العطش على سبيل المثال لا الحصر ، دوار أگرام و اذ الحرش.
و محالة منا من أجل أخد رأي رئيس جماعة ايمنثليت قمنا بالإتصال به صباح يوم الأربعاء فاتح ماي 2019 على الساعة الحادية عشرة و ست دقائق الا أنه لا يجيب لحدود الساعة.

و في نفس السياق و بعد ادراجنا للخبر الأول الذي اشرنا اليه أعلاه توصلنا برسالة من قبل أحد المهتمين بالشأن المحلي لجماعة ايمنثليت، يوضح فيها ان الجماعة أصبحت غير قادرة على تحمل مصاريف لتعبئة بطاقة الدفع المسبق للعداد الكهربائي رغم الإمكانيات المتاحة لتسهيل استفادة الساكنة من الماء كون ان البئر المتواجد بتگمين ندغالم به الماء و لا ينقص سوى إلتزام الجماعة بتسديد مستحقات بطاقة الدفع المسبق لأداء فاتورة العداد الكهربائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى