سلايدركتاب و آراء

توقيع كتاب ذ.بوشعيب الحمراوي تحت عنوان *الوحدة الترابية قضية المغاربة الاولى ***بكلية العلوم القانونية بالمحمدية

محسين حميد فلاش انفو 24

تم صبيحة هذا اليوم الثلاثاء 2021.11.30 بقاعة الندوات بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية والمحمدية، توقيع كتاب الاستاذ الحمراوي بوشعيب بحضور الاستاذ محمد شادي عميد الكلية الذي تناول الكلمة في افتتاحية هذا الصباح والذي نوه بإنجاز العظيم للكاتب والصحفي ذ.بوشعيب الحمراوي وان هذا الكتاب بمتابة مولود جديد تمت اضافته للمكتبة …..

جاءت كلمة الاستاذ عز الدين الخمريشي والذي بدوره تطرق لكل ما جاء بالكتاب وكانت كلمته تشق العقل لما فيهامن دلالات عن القضية الاولى للمغاربة وعن الصحراء المغربية وعن البلد الجار .
بعدها تناول الاستاذ عمر الشرقاوي كريزما الكلية أنه بعد اطلاعه على الكتاب تطرق على أن هناك خمس الى ستة آليات الترافع التي تبين أن هناك رسالة من المرسل إلى المرسل إليه من أجل التأثير عليه وهو بمثابة نقطة تواصلية ونص الكتاب مبني على معطيات موثقة، وبه ارقام كانت في المسيرة الخضراء جد مهمة من أجل أن يعرفها القارئ والباحث ، وكل هذه آليات من واجهة من واجهات الترافع، فاعتماد الكتاب على بعض الشهادات الحية وعلى الصور يجعل القارئ يبحر في قرائته وكما نعلم ان الصورة في بعض الأحيان و كما يقول المثل الصيني *الصورة بالف كلمة **.
بعد ذلك جاءت أيضا كلمة الاستاذ الخمري سعيد الذي رحب بالحضور وبالاستاذ بوشعيب الحمراوي وتحدت عن هذا الكتاب.


فمن خلال ماتم سرده ، إن كل المغاربة جنود وسفراء يدافعون ليس فقط بقلوبهم وكل جوارحهم ولكن بعقولهم ولن يتسنى لهم ذلك الا بتمكينهم من آليات الترافع والدفاع والإقناع كلمة الاستاذ بوشعيب الحمراوي صاحب الكتاب الصحفي والكاتب وان ما دونته انامل يديه من خلال كتابه الثالث المعنون.
* الوحدة الترابية قضية المغاربة الاولى* الكتاب يجسد استفزازات بالجنوب خلفها جار شقيق واحتلالات بالشمال وراءها جار صديق ثم مالاتعرفونه عن مسيرة 420 الف مغربي ظمنهم 350 متطوع ، وبعض شهادات حية لسجناء عذبو لعقود من طرف العسكر الجزائري ، مطلب احداث جهة 13 تضم سبتة ومليلية وتعيين والي لها بالرباط أو طنجة وتسوية قضايا الوحدة الترابية تفرض تحرير ملفاتها بجعل كل المغاربة سفراء ومدافعين .
وفي ختام تناول الكلمة ذ.الخمري سعيد من أجل المناقشة مع الحضور لطرح بعض الأسئلة من طرف الحضور وتم اختيار أربعة طلبة باحثين وهم طلبةفي الصحافة القانونية وذلك على الكاتب والصحفي من أجل اجابتهم ولو في سطور .

الاستاذ الحمراوي تحدث عن تفاصيل اعظم مسيرة فتوحات سلمية في العالم هندسها الملك الراحل الحسن التاني طيب الله ثراه *المسيرة الخضراء المظفرة 70 الف اطار مدني وعسكري لمصاحبة 350 الف متطوع وذلك لمدة 30 يوما في العراء ، معاناة لا تعد و لا تحصى فما بالك لو بقيت في العراء ولو بضعة أيام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى