الأخبار الوطنيةسلايدر

توقيع اتفاقية للنهوض بريادة الأعمال بجهة مراكش آسفي

جرى مؤخرا التوقيع على اتفاقية لتمويل المبادرات المقاولاتية والنهوض بها بجهة مراكش آسفي، بين المركز الجهوي للاستثمار والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، والاتحاد العام لمقاولات المغرب بمراكش آسفي، ومؤسسة إحداث المقاولات لمجموعة البنك الشعبي والبنك الشعبي مراكش بني ملال.

وتشكل هذه الاتفاقية استمرارا للجهود الرامية إلى مواكبة المبادرات المقاولاتية، بهدف إرساء برنامج مندمج للمواكبة يحمل اسم “خطوة”.

ويستهدف هذا البرنامج حاملي المشاريع الذين بإمكانهم الاستفادة من التمويل في إطار البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات.

كما يروم برنامج “خطوة” النهوض بروح الأعمال بالجهة، عبر مواكبة وتكوين حاملي المشاريع خلال مختلف مراحل المشروع (تأطير الفكرة الأولية، دعم ملف التمويل، تكوين حول ريادة الأعمال، دعم المخطط التجاري وخطوات إحداث المقاولة).

وتتمثل أهداف هذا البرنامج في مواكبة 500 حامل مشروع، وتمويل 70 في المئة من المشاريع عبر توزيع ترابي وتنظيم لقاءات حول ريادة الأعمال على صعيد الجهة في أفق سنة 2021.

ويعتمد البرنامج على مقاربة استباقية حيث يتجه الفاعلون في المواكبة للقاء حاملي المشاريع على مستوى عمالة وأقاليم الجهة، وذلك عبر إرساء مخططات ترويجية مشتركة، وكذا تنشيط الوسط المقاولاتي.

وتلتزم الأطراف الموقعة بتوحيد خبراتها لفائدة حاملي الأفكار قصد تقديم المواكبة الشخصية ذات القيمة المضافة، مع إدماج مالي أفضل للشباب في إطار تمويل البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات، إلى جانب النهوض وتبسيط ريادة الأعمال على الصعيد الجهوي قصد تحفيز وتشجيع الشباب حاملي المشاريع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى