سلايدر

تنصيب مدير جديد للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم

*فلاش أنفو 24*

                                                     

تم اليوم، الخميس بكلميم، تنصيب مولاي عبد العاطي الأصفر مديرا جديدا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون ، خلفا للسيد عبد الله بوعرفه.

وأعرب الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، يوسف بلقاسمي ، في كلمة له بالمناسبة، عن أمله أن يعطي تعيين السيد الاصفر “دينامية جديدة” لتدبير شؤون الأكاديمية، بمساهمة، بالخصوص، من مختلف المتدخلين والشركاء الأساسيين بما يرقى الى تحديات المرحلة، التي تقع فيها المدرسة المغربية في صلب العديد من الأوراش المهيكلة والحاسمة لمستقبل المغرب .

وبعد أن أكد مضي الوزارة ب”ثبات” فب تفعيل برنامج العمل الذي التزمت به أمام أنظار صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أبرز السيد بلقاسمي أن هذا الأمر يتطلب بلورة مخطط عمل جهوي متكامل ومندمج على أساس الشراكة المنتجة والفاعلة مع مجموع الشركاء والمتدخلين.

وفي هذا الإطار، شدد على “الدور المحوري” للجماعات الترابية في دعم المنظومة التربوية ، انطلاقا، بالخصوص، مما هو منوط بها من اختصاصات مستمدة من الجهوية المتقدمة ، واعتبارا لأدوارها الجوهرية في مواكبة التنزيل الترابي للسياسات العمومية ، وفي تحقيق الالتقائية والفعالية والنجاعة في تنفيذها.

ومن جهته أكد المدير الجديد للأكاديمية أن مشروعه التدبيري، ينبني على مقاربة مجالية في تدبير شؤون التربية والتكوين بالجهة ، وعلى إشراك المتدخلين من داخل القطاع وخارجه ، اقتراحا وعملا وممارسة وتمويلا وتشاركا، وذلك في إطار إعمال تكافؤ الفرص من أجل إنجاح المشاريع الملتزم بها أمام صاحب الجلالة، و استكمال إنجاز المشاريع المندمجة في إطار اتفاقية الشراكة الموقعة بين الوزارة ومجلس جهة كلميم وادنون، وتنزيلا للأوراش ذات الأولوية التي تعرفها المنظومة التربوية.

وبعد أن ذكر بما أسداه المدير السابق عبد الله بوعرفه للمنظومة التربوية بالجهة، طيلة تحمله مسؤولية تدبير شؤون قطاع التربية والتكوين بكلميم واد نون لنحو ست سنوات، دعا الى تضافر جهود الجميع، ليسير مسار الاصلاح وفق مقتضيات القانون الإطار، وللرفع من نجاعة المشاريع الملتزم بها أمام أنظار صاحب الجلالة ، و إرساء تدبير جهوي يتسم بالحكامة والنجاعة لتأمين حسن سير مرفق هذه المؤسسة العمومية وخدماتها المرفقية والمساهمة في تطوير النموذج البيداغوجي.

للإشارة فإن مولاي عبد العاطي الاصفر شغل مجموعة من المسؤوليات التربوية من ضمنها رئيس مصلحة الموارد البشرية والاتصال بالأكاديمية الجهوية لسوس ماسة درعة (سابقا) و رئيس بقسم االشؤون التربوية بذات الأكاديمية، ثم مدير إقليمي لوزارة التربية الوطنية بإقليم سيدي إفني، وتكليفه بمهمة تدبير الأكاديمية الجهوية لكلميم واد نون منذ شهر شتنبر الماضي، وهي المهمة التي ظل يشغلها الى غاية تعيينه من طرف مجلس الحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى