سلايدرمجتمع

تفشي ترويج المخدرات أمام المدارس بأمزميز

*فلاش أنفو24*

 

عبر عدد كبير من آباء وأمهات التلاميذ والساكنة بمنطقة أمزميز التابعة لاقليم الحوز، لفلاش أنفو24 ،عن قلقهم واستيائهم جراء تفشي ظاهرة ترويج المخدرات أمام المدارس. وقدموا كدلك عبر جمعيات المجتمع المدني، شكايات لدى السلطات وضع حد لهذه الآفة التي وصلت إلى المحيط التلاميذي.

وعبرت ايضا فعاليات المجتمع المدني بإقليم الحوز، عن قلقها وانشغالها بما يحدث أمام أبواب المدارس الابتدائية والإعدادية والتأهيلية، من تجمع لمنحرفين، يحترفون ترويج الممنوعات من مسحوق التبغ (طابا) المعروف ب”النفحة” والأقراص المهلوسة ومخدر الشيرا والمعجون.

وطالبت الفعاليات بالمنطقة حسب تصريحها بإعطاء أوامره للعناصر الدركية بتكثيف الدوريات والرفع من عدد رجال الدرك، وتوفير الأمن في العديد من الدواوير المحيطة بالمنطقة، وذلك من أجل حماية التلاميذ، من هذا الفيروس الفتاك الذي أصبح ينتشر من جديد بدائرة أمزميز .

وأرجعت فعاليات المجتمع المدني، أصل الظاهرة إلى “ضعف الحملات الأمنية” في تلك المناطق، بل غيابها أمام المؤسسات التعليمية التي تروج أمامها المخدرات بكل أصنافها، ما يشكل خطرا على صحة التلاميذ وسلوكاتهم، وقال أحد النشطاء في هذا السياق:” راه داكشي ولا كايتباع عاين باين، بحال الخبز والزيت والسكر راه عيينا وتقهرنا”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى