جمعيات واحزاب ونقاباتسلايدر

تعيين الشريف الحسين لعريفي رئيسا لفرع المنتدى المغاربي للتعبئة الوطنية والحكم الذاتي الصحراء المغربية

كتب الحاج نجيم عبد الاله

عرفت دار الشباب الجولان بمولاي رشيد يوم الجمعة الماضية  بعد الزوال تاسيس فرع المنتدى المغاربي للتعبئة الوطنية والدولية للحكم الذاتي بالصحراء المغربية فرع مولاي رشيد  بعمالة سيدي عثمان مولاي رشيد ،  والذي اختير له كرئيس للفرع بتزكية من مركزية المنتدى بوجدة السيد الشريف العريفي الحسين ، كما تم  التفوض له  تشكيل  مكتبه الاداري .

الشريف العريفي الحسين رئيس فرع المنتدى المغاربي للتعبئة الوطنية والدولية للحكم الذاتي بالصحراء المغربية فرع مولاي رشيد

 

وقد نشطت هدا الحفل الاستادة رشيدة فيطوط رئيسة فرع حقوق الناس ببرشيد والمنتدى المغاربي فرع برشبد جهة البيضاء سطات/

وهكذا بعد تلاوة ايات بينات  من الذكر الحكيم وتحية النشيد الوطني رحب السيد العريفي بالحضور الدين لبو الدعوة مشكورين وخاصة من اتو من خارج الدار البيضاء كفرع جهة مراكش الذي متله السيد حسن ناصر الذي القى بدوره  كلمة  بالمناسبة نيابة عن الفرع وأعضاءه..

وتناول الكلمة الاستاد نجيم عبد الاله الرئيس المنتدب لمرصد اطلنتيس الدولي للسلام والدبلوماسية الموازية ،  الذي استعرض مسيرته الوطنية من نفس دار الشباب التي ينظم  فيها اليوم حفل تأسيس الفرع، حيت انطلق فوج الكشفية الى لعيون للاحتفال بأول عيد العرش تالت  مارس بالعيون ،  بعد عودتها الى حظيرة الوطن …كما شرح اسم المنتدى الذي يجسد المبتغى المغاربي ، بكل ابعاده وكدا التعبئة الوطنية سواء في الوحدة الوطنية او أي احتياج للوطن من ابناءه البررة ، وكدا مرامي وأهداف الحكم الذاتي الدي يصب في الجهوية الموسعة،  والمتقدمة التي اقرها دستور المملكة..

كما تناول الكلمة في هدا الحفل التأسيسي كل من الخبير الوطني والدولي الدكتور شفقي ،  الذي تكلم عن دور المغرب في تحرير الجزائر وكذا رجوع المغرب الى حظيرة الاتحاد الافريقي ،  ودوره التنموي والاقتصادي بإفريقيا،  كما عبر عن التطور المغربي في ظل نظام جديد للديمقراطية الرقمية .

كما تناول الكلمة الاستاد عكيف الذي اوجز المسيرة الوطنية للمنتدى بابراز المرامي والاهداف الوطنية السامية  ،  وكذا السيد مصطفى شوقي الذي تكلم عن حب الاوطان من الايمان والتعبئة والغيرة عن الوطن ووحدته وملكه …

الشاب مستعين يوسف من جمعية سفراء الخير تكلم بدوره عن تعليم وتربية الطفل المغربي على المبادئ الوطنية ، وأشار الى ضرورة التعرف على اهداف المنتدى ، وقد لبي طلبه وتمت قراء اهداف المنتدى بالكامل ..

وختتم الحفل بتقديم الشاي والحلويات للضيوف بعد برقية ولاء وإخلاص للسدة العالية بالله صاحب الجلالة  الملك محمد السادس نصره الله وأيده ..

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى