الأخبار الوطنية

تعميم التلقيح لفائدة جميع البالغين

شرعت وزارة الصحة، ابتداء من الاثنين 02 غشت 2021، في توسيع الفئات المستهدفة من التلقيح ضد فيروس كورونا لتشمل الشباب ما بين 18 و25 سنة، ليتم بذلك تعميم التلقيح على كافة المواطنين البالغين 18 سنة فما فوق.

عممت وزارة الصحة الاستفادة من التلقيح ضد فيروس كورونا على جميع المواطنين البالغين من العمر 18 سنة فما فوق، إذ توصل العديد من الشبات والشابات الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 سنة برسائل تفيد بإمكانية حصولهم على جرعاتهم الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

ورغم أن وزارة الصحة لم تصدر بعد بلاغا رسميا في الموضوع، إلا أن مصدرا موثوقا من اللجنة العلمية والتقنية للتلقيح ضد فيروس كورونا أكد ذلك، مشيرا إلى أن هذه الخطوة مهمة لحماية جميع المواطنين من الفيروس ومضاعفاته.

يشار إلى أن وزارة الصحة سبق أن أعلنت، يوم الاثنين 26 يوليوز 2021، توسيع الاستفادة من عملية التلقيح الوطنية لتشمل الفئة العمرية 25 سنة فما فوق.

وأوضحت الوزارة، أن هذه العملية تروم تسريع عملية التلقيح الوطنية ضد فيروس كوفيد 19، داعية جميع الفئات المعنية إلى التوجه إلى أقرب مركز للتلقيح لأخذ جرعاتهم دون شرط عنوان وبلد السكن.

وتهيب وزارة الصحة جميع الفئات المستهدفة إلى مواصلة الانخراط في هذا الورش الوطني الكبير، بهدف المساهمة في جهود كبح انتشار الفيروس ببلادنا، في أفق تحقيق المناعة الجماعية والعودة إلى الحياة الطبيعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى