دوليةسلايدر

تحذير كاذب بوجود قنبلة يتسبب في إجلاء ركاب طائرة بجزر الكناري

*فلاش انفو 24*

 

أقدمت قوات الحرس المدني الإسباني مساء الثلاثاء على إجلاء ركاب طائرة تابعة لشركة ( فويلينغ ) كانت على وشك الإقلاع بمطار ( فويرتفينتورا ) بجزر الكناري وذلك بعد تحذير بوجود قنبلة .

وقالت القيادة الجهوية للحرس المدني في بيان لها إن عملية إخلاء الطائرة من ركابها تمت حوالي الساعة الثامنة و 45 دقيقة مساء مباشرة بعد أن عثر ربان الطائرة التي كانت متوجهة إلى ( سان جاك دي كومبستولي ) على ورقة تحذر من وجود قنبلة على متنها .

وأوضح نفس المصدر أن قوات الأمن ومسؤولي المطار اعتمدوا على الفور بعد توصلهم بهذا الإنذار مقتضيات البروتوكول الأمني الخاص بهذا النوع من التهديدات والذي يتضمن عزل الطائرة وتوجيهها إلى مكان بعيد والقيام بإخلائها من جميع الركاب وتفتيشها بشكل دقيق .

وأشار إلى أن الفرق الأمنية المتخصصة في الكشف عن المتفجرات قامت بتفتيش دقيق شمل كل أجزاء الطائرة حيث لم يتم العثور على أي شيء ليتبين في الأخير أن الأمر يتعلق بإنذار كاذب مشيرا إلى أن الحركة في المطار عادت إلى طبيعتها بعد ساعتين من التوقف .

وأكدت قوات الحرس المدني أن العناصر الأولية للتحقيق تسير في اتجاه فرضية أن هذا الإنذار الكاذب قد يكون وراءه أحد القاصرين مشيرة إلى أن التحقيقات لا تزال مستمرة من أجل الكشف عن ملابسات هذه القضية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى