رياضةسلايدر

تألق العدائين المغاربة في الملتقى الدولي الرابع لألعاب القوى للأشخاص المعاقين بمراكش

تألق العداؤون االمغاربة خلال الملتقى الدولي الرابع لألعاب القوى للأشخاص المعاقين الذي نظم، على مدى ثلاثة أيام، بالملعب الكبير بمراكش.

واحتل المغرب المرتبة الأولى ضمن السجل النهائي للميداليات بحصوله على 83 ميدالية، منها 26 ذهبية، و35 فضية و 22 نحاسية.

واحتلت تونس المرتبة الثانية برصيد 29 ميدالية (14 ذهبية و11 فضية و4 نحاسيات)، متبوعة بالجزائر بـ12 ميدالية ذهبية وفضيتان و4 نحاسيات، مما يؤكد الهيمنة المغاربية على هذا الملتقى.

وشارك في هذه التظاهرة، التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص المعاقين تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأشرفت عليها اللجنة البارالمبية الدولية، 350 رياضيا بينهم أصحاب أرقام قياسية وأبطال يمثلون 33 دولة.

ويعد هذا الملتقى مرحلة مهمة بالنسبة للرياضيين المشاركين لأنها مؤهلة لبطولة العالم المزمع تنظيمها في دبي في نونبر 2019 إلى جانب الألعاب البارالمبية لطوكيو 2020.

وتم تحطيم العديد من الأرقام القياسية خلال الملتقى الدولي الرابع لألعاب القوى للأشخاص المعاقين بمراكش.

وتضمن برنامج هذا الملتقى دورات تكوينية في مجال التدريب لألعاب القوى لفائدة العداءات بالدول الإفريقية، وفي مجال تنظيم منافسات ألعاب القوى لفائدة الأطر التقنية الإفريقية، أطرها خبراء من اللجنة البارالمبية الدولية، إضافة إلى تكوين حكام ألعاب القوى في تقنيات التحكيم بالمنافسات الكبرى.

وإلى جانب المغرب، عرف الملتقى مشاركة الكامرون وبروندي وكونغو والجمهورية الديمقراطية لكونغو وأوغاندا وكوت ديفوار وكينيا وجمهورية إفريقيا الوسطى ومالي وطوغو والجزائر وتونس وليبيا وكازاخستان والهند والعراق ومصر وإثيوبيا ومدغشقر ومالاوي وناميبيا وباكستان وجزر موريس ورواندا والسنغال واليونان واليابان وهنغاريا والبحرين وعمان وتشيك والسعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى