دوليةسلايدر

بوريطة يقود وفدا مغربيا إلى موسكو لتعزيز التعاون مع روسيا

*فلاش أنفو24*

 

يرتقب أن يقود وزير الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، يوم الإثنين 2 دجنبر المقبل، وفدا حكوميا إلى العاصمة الروسية موسكو، حيث يرتقب أن تنعقد لقاءات متعددة مع المسؤوليين الحكوميين الروس، بهدف تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

وتدخل هذه الزيار، حسب موقع القناة الثانية، في إطار الدورة الثامنة للجنة الحكومية المشتركة بين المغرب وروسيا. ويرتقب أن يعقد ناصر بوريطة، خلال هذه الزيارة، لقاء عمل مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف.

  وستعطي هذه الدورة، يضيف ذات المصدر، الفرصة للمسؤولين السياسيين ورجال الأعمال من كلا البلدين من أجل تعميق التعاون الثنائي، الذي أُعطي له نفس جديد إثر زيارة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لموسكو سنة 2016، حيث التقى بالرئيس الروسي فلاديمر بوتين.

ويكثف المغرب وروسيا التنسيق الثنائي بشكل مستمر، إذ عقد ناصر بوريطة ونظيره الروسي لقاءين رسميين خلال السنة الجارية: الأول كان يوم 25 يناير الماضي، حين حل لافروف في زيارة رسمية إلى المغرب على هامش الجولة التي قام بها إلى دول شمال إفريقيا، فيما عقد رئيسا دبلوماسيتي البلدين اللقاء الثاني بنيويورك يوم 25 شتنبر االماضي، وذلك على هامش مشاركتهما في أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى