سلايدرمجتمع

بني ملال .. حديقة الذهب الأولمبي “لكوط ” تحت رحمة الموت

سفيان الزراعي صحفي متدرب

أضحت حديقة الذهب الأولمبي”لكوط” التي تعتبر المتنفس الثاني لدى الساكنة الملالية بعد منتزه عين اسردون السياحي تحت رحمة الموت ، حيث صارت تحكي عن ايامها الخوالي التي كانت تكتسي فيها طابع الخضرة بمناظرها الخلابة التي تصر بها الناظرين وهي غير راضية بالواقع الذي تعيشه اليوم .

حيث تخبرنا هذه الحديقة التي تحمل اسم الذهب الأولمبي وذلك احتفاءا بالأبطال المغاربة الذين حصدو الميداليات الذهبية في الألعاب الأولميبة امثال” هشام الكروج “و”نزهة بدوان” ، أن ما ألم بها مرض خبيث اسمه “سرطان الثلوت” والإهمال ، مرض نهش جسدها فأتى على عشبها وخضرتها ، بل لم تسلم منه ايضا حتى بركتها المائية التي غمرتها الأوحال والقاروارت البلاستيكية ومختلف انواع النفايات الأخرى مما جعل الطيور التي تجد في هذه البركة ملجأ تهاجرها .

وللتعافي من هذا الورم الخيبث الذي اصاب هذه الأخيرة” حديقة الذهب الأولمبي “نجدها تناشد الساكنة الملالية من اجل الحفاض عليها والتعامل بعقلانية مع جل مكونتها من عشب واشجار وازهار وماء . مناشدة ايضا المسؤولين من اجل التحرك وانقاد ما يمكن انقاده قبل فوات الأوان تحت شعار البيئة مسؤولية الجميع فلنحافظ عليها من أجل ليئة سليمة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى