إقتصاد وتكنلوجياسلايدر

بلدية اكدز اقليم زاكورة في ضائقة مالية

بلدية أكدز في ضائفة مالية”إقليم زاكورة.
” شعلات البولة الحمراء” هكذا بدأ رئيس بلدية أكدز إقليم زاكورة كلمته خلال الدورة العادية الجلسة الثانية لشهر اكتوبر 2018 الذي حدد جدول أعمالها كالتالي:
1_الموافقة على احداث مؤسسة للتعاون بين الجماعات.
2-تحيين القرار الجبائي.
3-دراسة مشروع ميزانية2019 والمصادقة عليها.
فقد تم التصويت بالاجماع على اتفاقية شراكة بين الجماعات الترابية :أكدز تمزموط،افلاندرا،مزكيطة،تنسيفت و أفرا، من أجل إحداث مؤسسة للتعاون بين الجماعات ، وانتقل المجلس إلى المصادقة على تعديل القرار الجبائي من أجل الرفع من مداخيل الجماعة التي تعاني من ضائقة مالية وعدم قدرتها على استخلاص رواتب الموظفين.
فقد التمس رئيس المجلس من أعضائه التصويت بالايجاب على مشروع ميزانية 2019 لتغيير “البولة الحمراء”الى” بولة خضراء” على حد تعبيره، ليتم بعد ذلك فسح المجال لمناقشة فصول الميزانية،فقد اقترح بعض المستشارون تعديل في فصول الميزانية تماشيا مع دورية وزير الداخلية التي تحث على ترشيد وتخفيض نفقات التسيير والاهتمام بفئة الشباب، وكذا الوضعية المالية الصعبة التي تعيشها الجماعة. ليتم التصويت بإلاجماع على مشروع الميزانية 2019 بدون الاخد بعين الاعتبار مقترحات التعديل.
وامام انتظارات الساكنة وتطلعاتها حول الاشكالات التي تعيشها ( الواد الحار. الليشمانيا. تفويت الاراضي. البنية التحتية. المناطق الخضراء. الانارة العمومية. المجزرة…) يبقى مايتداول في دورات المجالس بعيدا عن هموم الساكنة. وهنا نطرح السؤال العريضة متى يستجيب المسؤولون المنتخبون عن انتظارات المصوتون…..
المراسل ابراهيم العثماني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى