الأخبار الوطنيةسلايدر

بالصور:مدينة سيدي سليمان تتعزز بمركز دار الرجاء لتصفية الدم بمواصفات عالية

فلاش انفو24:فتاح رفيق

شهدت مدينة سيدي سليمان افتتاح مركز جديد لتصفية الدم بمواصفات عالية الجودة، للتخفيف من العجز في الاستجابة لطلبات مرضى القصور الكلوي .

وبحسب مصادر الجريدة فإن مركز دار الرجاء الجديد لتصفية الدم الذي تم افتتاحه في وجه مرضى الفشل الكلوي بتجزئة كوسيناب بمدينة سيدي سليمان بتجهيزات عالية، يستجيب للمعايير الطبية الدولية، ويتوفر على تجهيزات طبية عالية الجودة، بالاضافة الى تجهيزات تقنية واخرى لتقديم خدمات للمرضى ومرافقيهم.

ويشرف على هذا المركز الدكتورة إكرام بنطالب إختصاصية في أمراض الكلي وتصفية الدم وزرع الكلي، والدكتورة  إكرام بنطالب خريجة كلية الطب والصيدلة بالرباط والتي تتوفر على دبلوم جامعي في تقنيات تصفي الدم وتتوفر طاقم من الممرضين والممرضات واداريين.

وسيعرف هذا مركز  تقديم خدمات معنة للغير المتوفرين على التغطية الصحية باثمان مناسبة مقارنة نع باقي المراكز، كنا يتوفر على قسم مستعجلات وقسم أخر للجالية المغربية المقيم بالخارج مع ماهو معمول به في باقي المؤسسات الصحية.

واعتبر العديد من المهتمين بالقطاع الصحي المركز الجديد لتصفية الدم بسيدي سليمان مكسبا جديدا لفائدة مرضى الاقليم الذين يعانون الامرين من تكاليف وظروف عمليات تصفية الدم بالمدن المجاور.

ومن شأن المركز الجديد المساهمة في تقديم خدمات ذات جودة عالية، علاوة على التخفيف من الصعوبات والعجز في الاستجابة لطلبات مرضى القصور الكلوي الذي تتزايد اعدادهم بسيدي سليمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى