سلايدرمجتمع

بالصور:شاطئ الصويرة يحصل على العلامة الدولية اللواء الأزرق

محمد هيلان

نظمت عمالة الصويرة حفل تتويج بمناسبة حصول شاطئ الصويرة على اللواء الأزرق ليدعم المجهودات المبذولة لتحسين جودة مياه السباحة وتدبير أفضل للشاطئ وفق الشروط الصحية المطلوبة، كما جاء هذا التتويج نتيجة انخراط الشاطئ في تنظيم ورشات للأطفال لتحسيسهم بأهمية المحافظة على البيئة عبر برامج بيداغوجية.

وتسهر مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والوكالة الوطنية للموانئ، مع عمالة الصويرة والجماعة الحضرية للصويرة،و جمعيات المجتمع المدني بالمدينة، على برنامج متنوع للتحسيس بأهمية البيئة، وكذا حث المصطافين على المحافظة على المحطة السياحية للصويرة، وكذا نظافة الشواطئ ومواقع الاصطياف.
من خلال حملات تحسيسية وورشات للأطفال، وبرامج إعلامية داخل مركز الإعلام الذي يشتغل طيلة الصيف على تحسيس بأهمية البيئة والحفاظ على نظافة الشاطئ.


وكذا الخزانة الخضراء التي تستهدف زوار الشاطئ، من خلال توفير مجموعة من الكتب والقصص والروايات التي تساعد على خلق وعي بئي،بالاضافة إلى ورشات للتدوير والفن والمعامل التربوية لتحسيس أكثر من عشرة آلاف طفل خلال مرحلة الاصطياف بأهمية الحفاظ على البيئة.
ويهدف برنامج “شواطئ نظيفة” الذي انطلق منذ 1999 إلى النهوض بالشواطئ الوطنية سعيا نحو منحها علم البيئة “اللواء الأزرق” الذي يعد ضمانة دولية للجودة تتم من خلالها سنويا مكافأة الجماعات المحلية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى