الأخبار الوطنيةسلايدر

بالصور:الصيف جا.. وجماعة الجديدة خارج التغطية.. حفر وفوضى وعشوائية تدهش الزائرين

فلاش انفو24:ممدوح بندريويش

تستعد المئات من الاسر المغربية للتوجه الى مدينة الجديدة الوجهة الصيفية المفضلة والشعبية للاصطياف في المغرب ككل سنة.

وفيما تستعد الاسر المغربية للسفر للجديدة فإن الاخيرة لا تستعد بدورها لاستقبال الزوار على ما يبدو، حيث تغرق المدينة في الفوضى والعشوئيات والاوزاش المفتوحة والمتوقفة الي ساهمت في اضفاء صورة شاذة على المدينة الساحلية الجميلة.

وتبدو جل الطرقات والشوارع في حالة مزرية توحي للزائر أنه في احدى مدن المغرب غير النافع، حيث تنتشر الحفر بشكل كبير في جل الشوارع، ولا تسلم منها سوى بعض الشوارع الرئيسية المجاورة لكبرى الادارات.

ورغم ان الاخيرة تبدو احسن حالا نسبيا، الا انها تختزل المثل القائل “المزوق من برا” حيث لا تكاد تنعطف قليلا لاحد الازقة المتفرعة من الشوارع اللائقة، حتى تسقط في مستنقع من الحفر تملأ المكان.

ويستغرب المهتمون من حالة الاهمال التي صارت عليها المدينة السياحية المهمة وطنيا، وسط صمت المجتمع المدني والصحافة المحلية، والتي يبدو انها باعت مقابل صمتها، بما ان الوضع بقي كما هو منذ شهور، دون ادنى تحرك من المصالح الجماعية، ودون ادنى تعقيب او اشارة من الاعلام المحلي.

ويأمل المتتبعون للشأن العام المحلي ان يتدخل عامل الاقليم لدفع المصالح الجماعية على الرفع من وثيرة اشغال الاصلاح المتوقفة، خصوصا وان الاف المغاربة بدأوا يتوافدون على المدينة الساحلية.


التي تستعد ايضا لاحتضان مهرجان جوهرة وموسم مولاي عبد الله في الايام القليلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى