سلايدرمجتمع

انعدام تام للمرافق و المسابح بمدينة بنسليمان

فلاش انفو 24 / محسين حميد

أضحت الشواطئ المجاورة لمدينة بنسليمان منها بوزنيقة المركز والداهومي وميموزة، بل أصبحت هي الملاذ الوحيد في فصل الصيف لقضاء أوقات ممتعة والاستمتاع بالبرودة لبضع ساعات من ايام صيف، حيت وصلت درجة الحرارة بالمدينة الاسبوع الفارط فاقت كل التوقعات 40 درجة .

في مقالنا هذا سنتكلم عن غياب المسابح بالمدينة وإنشاء المسبح الوحيد كل سنة نجده في طور الإنجاز بل تعطلت وتيرة إنجازه السبب تعرفه السلطات المكلفة بعجلة التنمية ربما بها عطل ما …….!!!!

حسب ما تم قوله غياب تام لمسبح جماعي يلجه اليه الاطفال السليمانيين فالمدينة فقط تتوفر على مسبح لأحد الخواص لكن يبعد عن المدينة ب8 كيلومترات وإمكانياته المادية تصل إلى تقريبا الى 50 درهم بينما اباء هؤلاء الأطفال نخرت جيوبهم المعيشة وذوي الدخل المحدود فكيف يعقل أن يخرج مبلغ مثل هذا كل يوم .

فمع ارتفاع درجات الحرارة الخانقة ترتفع معها هواجس التفكير في مكان قضاء العطلة الصيفية لكن مع غياب مرافق الترفيه والاستجمام بالمدينة مما يدفع البعض للشواطى لكن ضعف الإمكانيات وبعد الشاطئ حال دون ذلك.

طرحنا سؤال عن بعد الأشخاص من ساكنة بنسليمان اكتفى وقال هذا قدرنا ولا خيار ولا بديل لنا سوى اللجوء إلى البحر علما بأن البعض منا لا يتوفر سوى على دريهمات لا تمكنه في امتطاء ولو سيارة أجرة صغيرة داخل المجال الحضري فمابالك اللجوء إلى الشاطئ الذي يحتم عليه توفر على مبلغ مهم .

نناشد المسؤولين من هذا المنبر تسريع وثيرة إنجاز المسبح البلدي ببنسليمان في اقرب الآجال ام لا زالت عجلة التنمية في عطل لا يمكن إصلاحه.

فلنفكر للسير قدما من أجل اصلاح ما يمكن إصلاحه وإنجاز ما يمكن له إنجازه عاجلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى